الخدمات الاعلامية

لماذا اعلن الروس ان منفذ تفجير حافلة الحرس الجمهوري في دمشق هي سرايا قاسيون ? / الشراع

لماذا اعلن الروس ان منفذ تفجير حافلة الحرس الجمهوري في دمشق هي سرايا قاسيون ?

مجلة الشراع 21 تشرين أول 2021
لم يسمع احد قبل اعلان المحطة الروسية عما يسمى سرايا قاسيون ناسبةً اليها تبنيها تفجير حافلة عسكرية تقل عناصر في الحرس الجمهوري قتل فيه لواء في هذا الحرس !!
بل ان كثيرين تساءلوا عن  هذه الجهة التي  تمكنت من اختراق الامن داخل العاصمة السورية التي تنتشر فيها الحواجز الامنية لأكثر من عشرين جهة امنية وعسكرية وميليشياوية ، خصوصاً ان المعارضة السورية المسلحة باتت منهكة ومشرذمة ومشتتة جغرافياً وقد خسرت آخر معاقلها في درعا وتم ارسال مقاتليها من مهد الثورة الى ادلب حيث يجتمع عشرات آلاف المقاتلين وسط ثلاثة ملايين سوري من كل ارجاء البلد المنكوب ؟
مطلعون على الواقع الامني السوري يستبعدون اي بعد عسكري في هذه العملية على جسر رئيس الجمهورية السابق حافظ الاسد ويذهب مطلع للقول ان الهجوم هو رسالة روسية لبشار الاسد بعد ان نقل عنه انه يريد تأجيل البت بتعديل الدستور وإعطاء الامر بعدم حضور وفد نظامه برئاسة احمد الكزبري الاجتماع الثاني المقرر للجنة تعديل الدستور السوري التي تشدد موسكو على ان تنجزمهماتها بسرعة بعد ان تعطلت لسنوات بسبب مماطلة الاسد والتهرب من وعوده لفلاديمير بوتين بتعديل جدي وسريع للدستور … فهل هي رسالة عقاب بالدم هذه المرة بعد ان كانت موسكو تعاقب بشار عندما ينكث بوعوده لبوتين بخلق ازمة غاز وبنزين في مناطق سيطرة الاسد   ، واحياناً ازمة مياه ثم قمح .. ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى