اخبار لبنان

توقيف بنغالي بجرم سرقة شركة في زوق مصبح بواسطة الكسر والخلع

أقدم مجهول على الدخول بواسطة الكسر والخلع إلى إحدى الشركات الكائنة في بلدة زوق مصبح، وسرق من داخل خزنة حديدية مبلغ 300 مليون ليرة لبنانية و500 دولار أميركي وهاتف خلوي، إضافة إلى جهاز تسجيل كاميرات المراقبة (DVR).

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والإستعلامية لكشف هوية الفاعل وتوقيفه. وبنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكنت من تحديد هويته، ويدعى:

.ا. ه (من مواليد عام 1985، من الجنسية البنغالية)

وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفذت إحدى دوريات الشعبة عملية مداهمة لمكان وجوده في زوق مصبح وعملت على توقيفه. بتفتيش منزله الكائن في الضبية، تم ضبط قسم من المبلغ المسروق إضافة إلى بعض المجوهرات وأجهزة إلكترونية.

وبالتحقيق معه، إعترف بإقدامه على تنفيذ عملية السرقة منفردًا من داخل الشركة، حيث قام بفتح الخزنة بواسطة أدوات (“منشار كهربائي” و”مقدح”) وسرقة محتواها، وجهاز التسجيل المذكور. وأضاف أنه تخلص من تلك الأدوات التي استخدمها والجهاز ورماها في حرشٍ قريب من مركز الشركة. وأفاد أيضًا بأنه اشترى المجوهرات والأجهزة الإلكترونية التي ضبطت بحوزته بالقسم الآخر من المبلغ المسروق. وضُبطت الأدوات وجهاز التسجيل بعد الدلالة عليها، وأعيدت المسروقات إلى صاحبها.

وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوف، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى