مقالات

رحيل الرائد سي لخضر بورقعه وهو متعلق بثوابت امته /الاستاذ فيصل درنيقة

رحيل الرائد سي لخضر بورقعه وهو متعلق بثوابت امته
فيصل درنيقة
رئيس المنتدى القومي العربي في الشمال
6 /11/2020

يشكل غياب المجاهد المناضل القومي العربي سي لخضر بورقعه خسارة فادحة للأمة العربية والإسلامية ، كيف لا وهو كان يشكل نموذج الثائر والمقاوم والمجاهد في معظم ميادين الامة من الجزائر حيث خاض اشرس المواجهات والعمليات العسكرية ضد المحتل الفرنسي لبلاده ، وقاتل العدو الصهيوني في سوريا عام 1967، ومع المقاومة بالعراق ضد الغازي الأميركي كما المقاومة في لبنان ضد الكيان الصهيوني .
حبه لفلسطين قد يفوق حبه للجزائر، تعرض للاستشهاد مرات ومرات والاعتقال عدة مرات بسبب تعلقه بثلاث ثوابت الحرية، والعدالة، والأرض، والذي كان يردد دائماً الشعوب تقاتل من اجل اخراج المحتل ولم اسمع يوما ان ثائرا يقاتل للمطالبة بتدخل العدو واستجلابه لارضنا.
كان عفيف النفس صلب في المواقف لا يساوم على مبدئيته وهي سبب اعتقاله المتكرر ، رافق المجاهدين الأوائل في وطننا العربي ولم يدخر خبرة ولا مساهمة إلا أداها ، لم يغب عن المشاركة في المؤتمرات القومية العربية. بل كان فاعلاً ومتفاعلا مع قضايا امته العربية بصدق وأمانة.
استضافني مع رفيق العمر الأستاذ معن بشور في الجزائر لعدة مرات ونظم لنا رحلات استطلاعيةللمواقع التي تم فيها إنزال الجيوش الفرنسية على أرض الجزائر وكيف كان ورفاقه يرابطون على التلال المشرفة على الساحل التي رست فيه السفن الغازية مع وصف دقيق للمواجهات والمعارك التي كلفت الغازي الفرنسي الخسائر في الأرواح والعتاد والسفن.
الرحمة لروحك أيها المجاهد الكبير والاخ العزيز والعزاء لعائلتك الكريمة، والعزاء موصول للأخوة والأصدقاء المجاهدين في الجزائر ولحركة بناء الانسان ، والأخ العزيز الوفي والصادق كريم رزقي القابض على جمر عروبته والحرية والعدالة والتفاني في سبيل الأمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى