اخبار لبنان

فتح باب الترشّح للانتخابات النيابية… الداخلية تشرح لـ”النهار” آلية التقديم

انطلق السباق للانتخابات النيابية في 15 أيار المقبل رسمياً من بوابة #وزارة الداخلية والبلديات، مع فتح باب الترشّح للانتخابات من اليوم 10 كانون الثاني إلى منتصف ليل 15 آذار 2022.

وبدت دوائر وزارة الداخلية جاهزة لاستقبال المرشّحين، وفق ما وثّقت عدسة الزميل المصوّر نبيل اسماعيل، في اليوم الأول لفتح باب الترشّح.

وفي حديث لـ”النهار”، شرحت المديرة العامة للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداحلية #فاتن يونس آلية التقدّم بطلب الترشيح. وقالت: “على المرشح أن يقدّم نموذجاً عند كاتب العدل موقّعاً منه شخصياً تتضمن اسمه الثلاثي، الدائرة التي ينوي الترشّح عنها، مرفقة بالمستندات: إخراج قيد فردي، سجل عدلي وإيصالاً من وزارة المالية بإيداع مبلغ 30 مليون ليرة بعد أن كان في الانتخابات السابقة 8 ملايين ليرة، إضافة إلى مستندات أخرى مذكورة في نموذج الترشيح”.
ومن المتوقّع أن يتّخذ مناخ الانطلاق والاستعدادات العملية للانتخابات طابعاً أكثر سخونة بما يضيف الى الأجواء المشحونة سياسياً واجتماعياً التي تغرق فيها البلاد، “طبقة” جوية ستتصاعد سخونتها تباعاً كلما توغل العد العكسي نحو موعد الانتخابات. ولذا، اكتسب إعلان رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “التعبئة الشاملة” في صفوف حزبه للمعركة الانتخابية طابعاً انتخابياً وسياسياً متقدماً خصوصاً ان جعجع أدرج معركة “القوات” في هذه الانتخابات في إطار المواجهة مع الذين يسعون الى تغيير هوية لبنان وتاريخه.

وستكرّ سبحة الترشيحات تباعاً على مستوى القوى الحزبية والسياسية التقليدية كما على مستوى “القوى المجتمعية” الأخرى التي تسابق هذه القوى في استعداداتها وتحضيراتها، علماً أنّه لا يزال من المبكر رسم الصورة الشاملة للتحالفات قبل اكتمال بانوراما الترشيحات لكل من هذه القوى في مختلف المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى