اخبار لبنان

قطع طرق في عدد من المناطق في “خميس الغضب”…

لمّ يعد مصطلح “انهيار” ينفع لوصف ما يمرّ به لبنان من أزمات وما يشهده من تدهور على كافّة الأصعدة، حيث بات أكثر من نصف اللبنانيين تحت خط الفقر، وفقدت الليرة اللبنانية أكثر من 90 في المئة من قيمتها أمام الدولار، فيما ارتفعت أسعار مواد أساسية بأكثر من 700 في المئة.

وتحت مسمّى “خميس الغضب”، عمّت الاحتجاجات وقطع الطرق معظم المناطق اللبنانية منذ الخامسة صباحاً، تلبية لدعوة اتحاد النقل البري والاتحاد العمالي العام.

شمالاً: 
التزاماً بدعوة #اتحادات النقل البري بالدعوة إلى ال#إضراب وقطع الطرق، أقفل سائقو السيارات العمومية والباصات والشاحنات والميني باص بدءاً من الخامسة فجراً طريق طرابلس – بيروت عند جسر أبو حلقة.
وحضر مشاركاً رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد ونقيب أصحاب الشاحنات محمد الخير ومصطفى بطيخ عن سائقي الباصات.
وعمد السائقون إلى قطع الطريق بشكل كامل فيما بقيت الطريق البحرية سالكة وشهدت زحمة سير خانقة.
كما عمدوا إلى قطع الطريق في محلة الروكسي عند التل وعند مدخل مرفأ طرابلس والتي تصل مدينة الميناء بمنطقة التبانة فعكار.
وقد اتخذت وحدات من الجيش تدابير مواكبة لتحرّك السائقين.
وأثناء الاعتصام عند البالما، صودف مرور المطران الماروني أنطوان شبير فشارك في الوقفة الاحتجاجية وطالب بوقف الانهيار الاقتصادي.
وشارك عمّال بلدية طرابلس في إضراب اليوم واعتصموا أمام مبنى البلدية تضامناً مع قطاع النقل البري واحتجاجاً على الغلاء وارتفاع الدولار.
وشارك عمّال بلدية طرابلس في إضراب اليوم واعتصموا أمام مبنى البلدية تضامناً مع قطاع النقل البري واحتجاجاً على الغلاء وارتفاع الدولار.
صيدا
 وفي صيدا، شل “خميس الغضب” الحياة العامة في المدينة حيث أقفلت كل المؤسسات العامة وبدت منذ ساعات الصباح حركة السير بين صيدا والجنوب من جهة وبين بيروت شبه معدومة بالاتجاهين.
ومنذ الثامنة صباحاً بدأ سائقوا السيارات العمومية وأصحاب الباصات والصهاريج بالتجمع قبالة المسبح الشعبي عند المدخل الشمالي للمدينة وقاموا بقطع المسلك الغربي وسط إجراءات أمنية للجيش.
بعلبك: 
وقطع مدخل مدينة بعلبك الجنوبي محلة دوار دورس بالاتجاهين من قبل السائقين العموميين بالسيارات والإطارات التزاماً بدعوة اتحادات ونقابات النقل البري إلى الإضراب.
النبطية 

كما قطع عدد من المحتجّين الشارعين الرئيسيين في مدينة النبطية وكل الطرق الفرعية داخل المدينة في سابقة لم تحصل حتى آبان حراك “١٧ تشرين” وسط مساعي من القوى الأمنية لاعادة فتحها.

عكار:

وقطع سائقو الفانات وسيارات النقل العام طريق العبدة حلبا عند جسر نهر عرقة.

وعمد المحتجّون عند جسر النهر البارد في بلدة المحمرة العكارية على قطع الطريق الدولية الذي يربط عكار بباقي المناطق اللبنانية بالأتربة والحجارة التي استقدموها بواسطة إحدى الشاحنات، معلنين أن هذه الطريق ستبقى مقفلة بشكل نهائي.

وأمس، أوعز وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اتخاذ تدابير أمنية مواكبة لتظاهرة اتحادات ونقابات قطاع النقل البري.

وشدّد مولوي على القوى الأمنية منع حصول أي إخلال بالأمن أو تعديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi