اخبار طرابلس

محمد سيف 2022/4/17 ///كرامي من منطقة الزاهرية: طرابلس عربية ولا يمكن أن تكون عبريّة ولا معرابيّة…

محمد سيف 2022/4/17
كرامي من منطقة الزاهرية: طرابلس عربية ولا يمكن أن تكون عبريّة ولا معرابيّة

– يريدون أن يجرّونا لمشاكل إقليمية ودولية في حين أن البلدان الإقليمية على مشارف الاتفاق سويّة ويريدون منا ان نتقاتل

-لائحة الإرادة الشعبية هي لائحتكم وهي تمثّل مدينتكم وتمثل قرار الشعب وهي تشبه طرابلس فلا يوجد بها اي أحد غريب عن نسيجها

شارك رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي اهالي منطقة الزاهرية في طرابلس المهرجان الشعبي الحاشد الذي نظمته امانة الزاهرية في تيار الكرامة.

بداية تحدث مسؤول امانة الزاهرية شادي السفرجلاني، مرحباً بكرامي في منطقة الزاهرية بين اهله وناسه، ثم كانت كلمة للنائب كرامي قال فيها: “إخواني في المنطقة العزيزة على قلبي منطقة الزاهرية، أهلاً وسهلاً بكم جميعاً، وشكراً لكم على هذا اللقاء الطيّب، الزاهرية لديها مكان خاص في قلبي وقلب كل طرابلسي، لانها عنوان للعيش المشترك حيث تتعانق الكنائس مع المساجد، حيث ضحّت بشبابها ورجالها ونسائها وأطفالها للمحافظة على هذا العيش المشترك في المنطقة”.
اضاف كرامي: “نحن قدّمنا الدماء للحفاظ على هذا العيش المشترك، ولكنه اليوم مهدّد، وسلمنا الأهلي ايضاً مهدّد! فهناك من يريد ان يُدخل على الجسم الطرابلسي أجسام غريبة، وهناك أحزابٌ فاشية فتنوية متعصّبة تتكلم دائماً بأمن المجتمع المسيحي، اتت اليوم للترشّح بمدينة طرابلس، هدفها خلق فتنة جديدة!
لذلك، نقول ونحذر من دخول تلك الاحزاب المتطرّفة وخصوصاً انها تسلّلت عبر ما يسمى الثورة أو الإنتفاضة، ودخلوا على المجتمع الطرابلسي بالمال وبالدولار باعتقادهم ان كل طرابلس يمكنهم شراؤها بالمال!”.
تابع: “صحيح، نحن جار علينا الزمن وعشنا الويلات، بسبب استعارتنا مرجعيّات من خارج المدينة، اتت إليها وفتكت بأهلها اقتصادياً وأمنياً، وبأوّل الأزمة وعند الانهيار الإقتصادي هؤلاء المرجعيات الوهميّة تركت المدينة واهلها.
واليوم للأسف، الآتي على المدينة جسمٌ أغرب، يريد الترشح عن طرابلس وسلب قرارها وتزعّمها وكأنها خالية من الرجال!”.
اضاف: “نحن في معقل العروبة، من معقل الوفاء، من الزاهرية نقول للمجرمين والميليشياويين الذين قتلوا اهلنا وشبابنا على الهوية، وأوقفونا على الحواجز ومنعوا عنّا الخبز، نقول لهؤلاء “طرابلس عربية، ولا يمكن أن تكون عبريّة” و”طرابلس عربية، ولا يمكن أن تكون معرابيّة”..
نحن مشكلتنا مشكلة خيارات، جرّبناهم 30 سنة بكل المراكز، الأمنية والسياسية والقضائية والوزارية، والنتيجة امامكم واضحة، لذلك عليكم الاختيار بين الصح والخطأ. مشكلتنا معهم انهم يريدون أن يجرّونا لمشاكل إقليمية ودولية في حين أن البلدان الإقليمية على مشارف الاتفاق سويّة وهم يريدون منا ان نتقاتل!”.

أردف كرامي: “لن يكون لدينا اي مشكل مع مسيحي او علوي، هذه المدينة تريد العيش المشترك، تريد مشاريع، تريد تأمين مستقبل شبابها وتأمين الوظائف لابنائها وتشغيل مؤسساتها و”غير هيك اللي حابب يقاتل يركب الطيارة ويتفضل يروح يقاتل” . هناك من ينتقد طرابلس بترشيح 11 لائحة منها، انا أرى ان هذا الموضوع ديمقراطي وصحّي، فكل الخيارات مفتوحة أمام الناس. طبعاً عكس كل المناطق، هناك يوجد لائحة واحدة او اثنتين بالإتفاق، فأين الديمقراطية؟
في طرابلس يوجد ديمقراطية، فكل المرشحين قدّموا أوراقهم وطرحوا برامجهم بالرغم من ان البعض منها مبالغ فيها”.
وقال: “الخيارات أمامكم، والقرار قراركم، بعد انتهاء الانتخابات لن نستطيع الانتقاد، من يريد التغيير فليذهب لصناديق الاقتراع في 15 ايار وليأخذ قراره، نحن أخذنا خيارنا، وبرنامجنا واضح، كفّنا نظيف، كما اننا عندما استلمنا الحكم كلكم رأيتم طرابلس اين كانت وعند استلامهم هم الحكم اين أصبحت.
لائحة الإرادة الشعبية هي لائحتكم، هي تمثّل مدينتكم، تمثل قرار الشعب، هذه اللائحة تشبه طرابلس فلا يوجد بها اي أحد غريب عن نسيج طرابلس.
لذلك، هذه فرصتنا التاريخية لاعطاء الفرصة لفريق عمل متكامل يدخل البرلمان ونستعيد حقوق المدينة.
وختم :”وعدي لكم ان أبقى معكم كما بقيت في بيتي بعزّ الأزمة إيد بإيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi