الخدمات الاعلامية

كاريش وعدو اصيل و الناس والحرب-2- تهديد شديد اللهجة من الفقراء…/ بقلم الدكتور أحمد عياش/الشراع

طبيب نفسي واجتماعي

الشراع 6 حزيران 2022

تحمّس اصحاب المبادىء وتحمّس الوطنيون المجروحون من حال بلادهم وتفاءل اعداء وخونة الداخل باقتراب يوم القيامة الموعود للانقلاب على الثنائي المخيّب للآمال وتحمّس السياديون الحقيقيون والسياديون من دمى متحركة وتحمّس الفوضويون وتحمّس المتهوّرون  وتحمّس الحاقدون على المقاومة وتحمّس المحتفظي بحق الثأر ضد حزب الله وتحمّس الكارهون للشيعة عموما وخاصة.

لكلّ مِلّة حجّتها المعلنة والدفينة عند ابداء الرأي  اما الحقيقة فهي دائما في مكان آخر.

اوّلا- لنتفق ان اي حرب ضد العدوّ الاصيل بسبب او بلا سبب هي صحيحة ومشرّفة وإلزامية ومحقّة و واجب دينيّ و قوميّ ووطنيّ واخلاقيّ غير قابل للنقاش.

ثانياً- لا تقترب باخرة الى منطقة بحرية متنازع عليها ثمنها مئات ملايين الدولارات لشركات تبغي الربح لا الخسارة من دون ضمانات سياسية وعسكرية.
باخرة ثمنها الاصلي ثمن صاروخ ياخونت قادر ان يُغرقها.

ثالثا- مَن يريد ان يفهم ما سيحصل في الايام القادمة عليه ان يتذكر ما كتبناه قبل اسبوعين عن سرّ انخفاض سعر الدولار 10الاف ليرة في ساعات وظننا ان في الامر تهديد ما للرضوخ في ترسيم الحدود وشككنا بمهمات مدير احد الاجهزة الامنية خارج الحدود،الرسالة وصلت إما فوضى عارمة ومجاعة او اتفاق بحري  سرّي كبديل لهدنة او كسلفة مسبقة لتطبيع خفيّ.

رابعاً- ما علاقة الناس،نحن الناس بهكذا نزاع بين عصابات برجوازيات محلية مستفيدة كدولة مالية عميقة ومعلنة من بيع نفط وغاز وبين مافيا رأسمالية عالمية مستفيدة من ثروات الشعوب؟
هل على فقراء وابطال لبنان وفرسان المقاومة ان يقاتلوا دفاعا عن ثروات لن يجنيها غير الرأسماليون والمقتدرون واصحاب المصارف والشركات وعتاعيت الطوائف المنافقون؟

العودة الى الخيام وشبعا وكفركلا وعيترون وميس الجبل وحاصبيا وعين التينة وديرميماس مهمات روحية ونفسية وجسدية ووظيفة ذاكرة وحنين لأرض ولتين ولزيتون..

اما منطقة بحرية ككاريش فانها ومع احترامنا للوطن لا احترامنا للدولة المنهوبة فإنها مهمة مالية تعني اصحاب الدولار واليورو والليرة والريال والدينار والروبل لذلك ليتفضل ابناء الراسماليين اللبنانيين المستفيدين من نهب الثروات سابقا ومستقبلا للقتال وللدفاع وللهجوم وللصمود ولهؤلاء عادة منظومة عسكرية تحميهم وقضاة لا يحاكمونهم وطائفيين يرون الناس 6و 6 ومكرّر.

ليتفضل هؤلاء لصد العدوان فليست الحرب مهمة فقراء الشيعة وليس دور شباب الشيعة الاستشهاد فقط.

لتكن الحرب ولتكن اعداد قتلانا متساوية بين المسلمين والمسيحيين كاعداد نواطير الاحراش الذين لم يوقع مرسوم تعيينهم.

اعلان الحرب مهمة جيش وسياسيين حاكمين دفاعا عن دولة مفلسة وتخطىء المقاومة ان بادرت بالقتال قبل الجيش وبوركت المقاومة ان قاتلت بعد بدء الجيش بالقصف.

لسنا جبناء لكننا لسنا عبيد مال عند تجار.

انها حرب مختلفة لانها حرب بين دول لا بين اوطان وحرب بين شركات ورأسماليين ولصوص وليست حربا بين مغتصب بحر وبين ساكني المياه المالحة.

الناس ليس لديها ما تأكله فمن اين لها ان تخوض حربا كي تموت ليغنى التجار منها..

نحن فلسطين يا ابناء ال.حبة ولسنا انبوب غاز او طن من النفط.

اما حربا شاملة ضد العدو الاصيل او فليقاتل ابناء الرؤساء ميشال عون ونبيه بري ونجيب ميقاتي ووليد جنبلاط وسمير جعجع وسعد الحريري وجبران باسيل ورياض سلامة وسليم صفير وسمير ضومط وال البستاني ونعيم قاسم و وفيق صفا  أحمد بعلبكي ومحمد رعد وجميل ابراهيم وال الجميل ومكتف والخازن و الصفدي والمخزومي..و….قبل ابناء فقراء الوطن.

فقراء الوطن ليسوا وقودا وحطبا لتجارة نفطية.

إما كلنا الى الحرب او لا ،”طويلة عرقبتكم” .

لن يخدعنا احد.

لا يمكنكم ان تدعونا للجنازة في الحرب لنموت وان تتقاسموا الحلويات لوحدكم في السلم.
اما حربا شاملة او اذهبوا لصفقاتكم لوحدكم ومع اولادكم.
والسلام عليكم والعلم عندالله.
“يتبع”.
#ابو_ليلى_المهلهل.

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى