نقابات المهن الحرة

كلمة النقيب محمد صافي في المؤتمر الصحفي بتاريخ 17حزيران 2022 بحضور و مشاركة رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق

كلمة النقيب محمد صافي في المؤتمر الصحفي بتاريخ 17حزيران 2022 بحضور و مشاركة  رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق 
بتاريخ الخامس عشر من شهر حزيران 2022 وأثناء تأدية رسالته الإنسانية تعرض زميل لنا للإهانة والضرب من قبل أحد المرافقين لمريض يتلقى العلاج في المستشفى.
إن نقابة الاطباء في طرابلس إذ تستنكر هذا العمل الغير أخلاقي الذي يتكرر من وقت لآخر مع أطباء وجهاز تمريضي يقومون بخدماتهم الطبية للمرضى بكل أمانة وإخلاص وفق ما تقتضيه آدابهم الطبية.
فالطبيب لا يحمل عصا ولا مسدس بل يحمل البلسم والمحبة لمريضه وهو الذي يبذل كل جهده للتخفيف من آلام ومعاناة مرضاه فلا يكافأ بإهانته وهدر كرامته.
إن كرامة الطبيب هي أساسية حتى يستطيع تأدية خدماته الإنسانية, فبدون هذه الكرامة لا توجد معالجة ناجحة والمتضرر الأول من فقدانها هو المريض المحتاج الى الرعاية. لذلك لن تقبل بعد الآن إعتبارنا مكسر عصا لأننا حريصون على بذل كل خدمة راقية ومفيدة لمرضانا وأهلنا الكرام.
إننا نهيب بالسلطات القضائية والأمنية بمختلف أجهزتها إتخاذ أقصى الإجراءات بحق الذين يعتدون على الجسم الطبي والتمريضي وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا العزيز فإن قسماً لا بأس به من أطبائنا وممرضينا تركونا وغادروا الى الخارج ومن بقي صامداً في وطنه وبجانب أهله يقدم لهم العلاج والخدمات الطبية لا يكافأ بالضرب والإهانة وخاصة أن إنهيار العملة الوطني أصاب الطبيب بالصمم فبالكاد يستطيع تأمين تكاليف المولد والبنزين وأقساط أولاده في المدرسة والجامعة مثله مثل بقية من يتقاضى أتعابه بالعملة الوطنيه.

وإستناداً الى ما سبق فإن النقابة تعلن الآتي:
1. إعلان إضراب عام للأطباء في العيادات والمستوصفات والمستشفيات يوم السبت 18 حزيران وذلك إحتجاجاً على الإعتداءات المتكررة ضد الجسم الطبي مع تأمين الطوارئ وغسيل الكلى فقط.
2. أننا نهيب باهلنا جميعاً أن يحافظوا على كرامة الطبيب لأنه الجندي على مدار الساعة ، و في حال تكررت الإعتداءات ستلجأ النقابة الى إتخاذ أقصى الإجراءات القانونية لحفظ حق الطبيب و لن تتنازل عن أية دعوة مهما تعددت الوساطات.
كرامة الطبيب خط أحمر لا نقبل بتجاوزه

عشتم وعاش لبنان
النقيب د. محمد صافي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى