اخبار لبنان

نتائج الإمتحانات مُهدّدة… هذا ما ستُعلنه الروابط!

تَنتهي اليوم الإمتحانات الرسميّة على أمل أنْ يبدأ التصحيح ووضع أُسُسه يوم الإثنين، لكن مُطالبة الأساتذة خلال إعتصماتهم بمقاطعة التصحيح يضع مصير هذه الإمتحانات وبالتالي مصير الطلاب أمام المجهول.

وفي حديث الى “ليبانون ديبايت” لا تستبعد رئيسة رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ملوك محرز “لجوء الأساتذة إلى مقاطعة التصحيح”، وتؤكّد أنّه أحد “خيارات الرابطة التي لا تنتظر من يُطالبها بذلك فهذا الخيار حاضر أمامها”.

ولماذا أجرى الأساتذة الإمتحانات ما داموا سيُقاطعون التصحيح؟ تلفت محرز إلى أنه “جرى التفاوض مع الوزير على إجراء الإمتحانات وليس التصحيح”، مؤكدة أنّ “خيار المقاطعة موجود وسوف يُعلن الموقف النهائي خلال يوميْن بعد التشاور والتنسيق مع بقيّة الروابط لا سيّما رابطة التعليم الأساسي ليكون الموقف موحداً”.

ومن الخشية أنْ تلجأ الوزارة إلى إعتماد الإفادات في حال قاطع الأساتذة التصحيح كما حصل سابقاً؟ ترى أنّ “لا أحد من المسؤولين سيجرؤ على هذا الخيار”.

وعلى أيّ خلفية ستتم المقاطعة، تُشير إلى أنّ “المطالب معروفة إنْ لجهة الإفراج عن بدل النقل أو تصحيح الرواتب”، لافتةً إلى “المساعدة الإجتماعية لم تدفع حتى الآن وكذلك المنحة الاجتماعية”.

وتنتقد محرز “رفع تعرفة الإتصالات لاسيّما التي تعتبر من الأساسيات في التعليم نظراً للوضع الإقتصادي وضرورة العمل عن بعد في أحيان كثيرة فهل فعلاً يريدون الإتصالات للاغنياء فقط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi