الخدمات الاعلامية

علماء مسلمون ينصحون حماس بعدم إعادة العلاقة مع سوريا – القدس المحتلة/ من أحمد حازم / الشراع 12 تموز 2022

علماء مسلمون ينصحون حماس بعدم إعادة العلاقة مع سوريا – القدس المحتلة/ من أحمد حازم

الشراع 12 تموز 2022


ذكرت مصادر فلسطينية، أن ثمانية من كبار علماء المسلمين ينتمون إلى الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين وغيره من الروابط والمجالس الإسلامية المعروفة، أصدروا بياناً نصحوا فيه قيادة حركة حماس بمراجعة قرارها باستعادة العلاقة مع النظام السوري. وأوضح البيان، أن في القرار مفاسد عظيمة، ولا يتفق مع المبادئ والقيم والضوابط الشرعية، وهذا في نظر الحاضرين يقتضي أن تقوم الحركة بمراجعته وإعادة دراسته في ضوء ما ذكره العلماء“.

وجاء قي البيان أن العلماء التقوا بقيادات من حركة حماس من أجل “قول الحق ونصح الخلق، ويقينا بأهمية قضية فلسطين وسعيا للإسهام في القيام بحقها وحق شعبها المجاهد،

وأبرز البيان أن العلماء في انتظار رد قيادة حركة حماس ليقوموا بالواجب الشرعي المناسب للموقف، والمحقق لمصلحة قضية فلسطين التي هي قضية المسلمين جميعا“. وجاء في البيان أن ” رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعد بعرض كلام العلماء على مكتب الحركة في أقرب اجتماع له“.

وحمل البيان توقيع كل من الشيخ علي القره داغيالأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

والشيخ عصام أحمد البشير نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس هيئة علماء اليمن، والشيخ أسامة الرفاعي رئيس المجلس الإسلامي السوري.

كما وقع البيان الشيخ عبد الحي يوسف عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ محمد عبد الكريم الأمين العام لرابطة علماء المسلمين، والشيخ سامي الساعدي أمين عام مجلس البحوث بدار الإفتاء الليبية، والشيخ وصفي عاشور أبو زيد عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi