اخبار لبنان

مطر زار سليمان والصمد: نريد أن نمنع أيّ محاولة انتقاص من منصب رئاسة الحكومة

تابع النائب إيهاب مطر لقاءاته، استكمالًا لمبادرته التي يسعى من خلالها إلى جمع النواب السنّة “لإيجاد أرضية مشتركة”، واجتمع مع النائبين محمّد سليمان وعبد العزيز الصمد في طرابلس.

في دارة سليمان، قال مطر: “متمسكون بضرورة التواصل بيننا بشكلٍ مستمر، فلا نملك أيّ خيار آخر سوى الاجتماع والتعاون، تحقيقًا لمصلحتنا الوطنية عبر جمع أبرز وجوه هذه الطائفة نيابيًا بشكلٍ إيجابي وتحت راية دار الإفتاء، عبر اقتناعنا وجدانيًا بأهمّية هذه المبادرة ونتائجها، مع احترامنا وتقديرنا ومعرفتنا أيضًا بالالتزام الحزبي لدى البعض”.

أضاف: “على كلمتنا أن تكون موحدة لنكون أقوى، فدائمًا يكون بيننا قاسم مشترك مهما اختلفنا سياسيًا وفي وجهات النظر. أمّا عن بيتنا الداخليّ فنحن من نديره. كما نريد أن نمنع أيّ محاولات انتقاص لدورنا أو لمنصب رئاسة الحكومة”.

النائب سليمان أكد أنّ النواب السنّة يُكمّلون بعضهم بعضًا، وشدّد على أهمّية الوحدة في هذه المرحلة التي لها خصوصيتها، معتبرًا أنّ المبادرة “خطوة دقيقة بمرحلة مفصلية تُؤثر على وجودنا الذي يُعدّ مهمًا”.

والتقى مطر النائب الصمد في منزله، فأكّد أنّه يُريد مصلحة البلاد ولهذا السبب يجتمع مع النواب السنّة اليوم ضمن المبادرة، وقال: “أنا مع أيّ طرح يخدم الطائفة السنية، والتقيت 16 نائبًا حتّى اللحظة لهذه الغاية، وإجمالًا يُبدي الكلّ ترحيبه بالمساحة المشتركة بلا رئيس أو مرؤوس، أيّ ضمن نطاق حوار دائم للوصول إلى مساحة مشتركة واحدة تخدم الطائفة وطرابلس ، ولبنان عامّة”,

الصمد رأى أنّ كلّ التكتلات اللبنانية لها من يتحدّث عنها وينطق باسمها، ما عدا السنّية منها، وقال: “حتّى لو اختلفت سياستنا، لكن يجب التنسيق والتعاون لخدمة طائفتنا بوجودنا حاليًا ضمن إطار تشريعي في المجلس”. وشدّدًا على ضرورة الوحدة إذ “كلّما كنّا يدًا واحدة، كلّما كان أفضل لنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi