اخبار طرابلس

غرفة طرابلس الكبرى تستضيف ملتقى الشباب الزراعي: المكان الأصح لإحتضان المشاريع..

أعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي عن سروره بأن تستضيف غرفة طرابلس الكبرى “ملتقى الشباب الزراعي” الذي يترافق انعقاده مع اليوم العالمي للشباب بهدف احتضان تطلعات أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الشباب.

وأثنى الرئيس دبوسي في كلمة القاها في افتتاح الملتقى على الروح الحيوية الإيجابية التي يمتلكها أصحاب تلك المشاريع، شاكراً الجهات الدولية والوطنية المتعاونة للوقوف الى جانب تطلعات الشباب اللبناني في التوثب نحو التنمية في وقت يحتاج فيه لبنان بفعل ظروفه الصعبة الى شراكات تتسع معها افاق التعاون للاستفادة من برامج الدعم التي يقدمها المجتمع الدولي بكل منظماته ووكالاته المتخصصة من ” المملكة الدانمركية” و”منظمة العمل الدولية” و”اليونسف” ومنظمة “انجاز” لاسيما منظمة “ذا لي اكسبرينس” التي تلعب دوراً محورياً في إنجاح المشاريع المتعلقة في المجال الزراعي وخلافها من المشاريع الإنمائية.

ثم القيت سلسلة كلمات، حيث شددت المديرة التقنية لمشروع آفاق في الأردن، لبنان والعراق ضمن المكتب الاقليمي لمنظمة العمل الدولية شذى الجندي على أهمية الشراكة مع غرفة طرابلس والشمال باعتبارها المكان الأصح الذي يتم فيه إحتضان مشاريع الشباب وبالتالي المكان ذو الكفاءة التقنية والتدريبية العالية التي يجب على الشباب الاستفادة منها، من أجل العمل على اعداد جيل شبابي قادر على البناء.

ثم تحدث رئيس منظمة “ذا لي اكسبرينس” عاصم كامل فتناول مسيرة المنظمة ودورها في مجال التنمية، مشيراً الى المحاور الاساسية لملتقى الشباب الزراعي وهي دراسة السوق وكيفية التسويق المتعلق بالمنتج تمهيدا للوصول الى التمويل والاستثمار.

وكانت كلمة لمنسق “منظمة إنجاز” جوزيف عواد حيث تناول الدور الذي تقوم به المنظمة في مجالات التنمية الإجتماعية والإقتصادية لا سيما التنمية الزراعية منها”.

تخلل الملتقى شروحات من مدير مختبرات الغرفة الدكتور خالد العمري حول كيفية اجراء الفحوصات والشروط الأساسية المساعدة على التصدير، إضافة الى عروض لمشاريع تقدم بها عدد من الشباب وتشكل قصص نجاح مميزة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى