الخدمات الاعلامية

جهود اللواء ابراهيم تُثمر.. مليونا طن من الفيول العراقي للبنان

أكد من نقابة المحامين في طرابلس: لن يكون هناك “صفر كهربا”

الشراع 11 آب 2022

أثمرت جهود مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم مع الجانب العراقي حيث أعلن مجلس الوزراء العراقي عن تجديد اتفاقية مد لبنان بالفيول وزيادة الكمية أيضا.

ومن المعروف أن تزويد العراق للبنان بالفيول جاء بمبادرة قام بها اللواء ابراهيم بالتفاهم مع رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، الذي تربطه به صداقة قديمة، حيث كان كل منهما يعمل في جهاز مخابرات الجيش التابع لدولته.

 

وكان اللواء ابراهيم قد قام بأكثر من زيارة لبغداد ،آخرها قبل أيام، التقى فيها الكاظمي الذي وجد لديه كامل الاستعداد لتلبية حاجة لبنان بالفيول. وقد جرى رفع الكمية من مليون طن إلى مليونين، وكان ابراهيم طلب من الكاظمي رفع الكمية الى ثلاثة ملايين على ان يدفع لبنان قيمة المليوني طن  بالليرة اللبنانية ، على ان يكون المليون طن الثالث مجاناً  .( كذلك وافق العراق على طلب اللواء ابراهيم تزويد لبنان بالحنطة ، وقد علمت الشراع ان اتصالاً جرى بين وزير الاقتصاد العراقي ، ووزير الاقتصاد والتجارة اللبناني امين سلام للتنسيق حول حاجات لبنان من الحنطة )

هذا ويشار الى ان اللواء ابراهيم ،وفي حوار مفتوح جرى في نقابة المحامين في طرابلس ،وردا على سؤال عن قرب العتمة الشاملة على لبنان، أكد عدم حصول ذلك وقال بالحرف” أعدكم لن يكون هناك صفر كهرباء”.

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى