اخبار دولية

ظاهرة فلكية نادرة جداً… كسوف شمسي هجين الخميس لن يتكرر حتى عام 2031

في 20 نيسان أي غداً ، ستشهد أجزاء من منطقتي المحيط الهادئ والمحيط الهندي نوعا نادرا من الأحداث الفلكية يسمى الكسوف الشمسي الهجين.

ويحدث الكسوف الشمسي الهجين ما بين الكسوف الكلي والكسوف الحلقي مع سباق ظل القمر فوق الأرض، حيث أنه في بعض الأماكن، يحجب القمر الشمس تماما ليشاهد الناس كسوفا كاملا، بينما في أماكن أخرى تظهر حلقة من الضوء حول حافة قمرنا الطبيعي، في ما يعرف بالكسوف الحلقي. وهذا الخليط من أنواع الكسوف نادر جدا، ويحدث بضع مرات فقط كل قرن. وسيزين أحدها سماء كوكبنا بعد أقل من أسبوعين من الآن.

وسيكون الكسوف الهجين مرئيا من غرب أستراليا وتيمور الشرقية وشرق إندونيسيا بدءا من الساعة 01:36 بتوقيت غرينتش في 20 نيسان ، وينتهي في 06:59 بتوقيت غرينتش.

وسيرى بعض مراقبي السماء في هذه المناطق كسوفا كلي للشمس، في حين أن آخرين سيرون “حلقة النار”، وهو الكسوف الحلقي. كما يمكن للبعض الآخر مشاهدة كسوف جزئي للشمس، حيث يحجب القمر جزءا من قرص الشمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi