اخبار طرابلس

يوم صحي في طرابلس: دارة طرابلس الخيرية: لتعزيز الوعي الصحي في المجتمع اللبناني في زمن الأوبئة..

أقامت دارة طرابلس الخيرية اليوم الاربعاء ٢٦ تشرين الأول بالتعاون مع جمعية TAD يوم صحي شامل، بدأته بندوة طبية للتوعية حول الكوليرا وأعراضها ومسبباتها وطرق الوقاية منها، وقد شارك في هذه الندوة نقيب أطباء لبنان الأسبق الدكتور نبيل فتال، والدكتورة الصيدلانية غادة دندش عن جمعية TAD، بالإضافة إلى  السيدة ريما أدهمي أخصائية في التغذية العلاجية وسلامة الغذاء.

 

وقد حضرت مجموعة من نشطاء المجتمع المدني والحقوقي لا سيما القاضية أماني حمدان، و أمينة سر التواصل للسجون في الشمال المحامية بيرناديت ديب، وبحضور طبي من جهاز الطوارئ والإغاثة الذي ساهم في عملية التلقيح لطعم الرشح والزكام السنوي والمقدم بشكل مجاني من المنظمين لهذا النشاط.

 

وقد تم توزيع معدات التعقيم والوقاية الصحية من الكوليرا للاستخدام المنزلي لبعض من المشاركين في هذا النشاط، كما تم اجراء فحوصات واختبارات السكري والضغط للكثير من المسنين والعائلات التي تواجدت في هذا النشاط.

وقد شكرت السيدة لارا الرفاعي رئيسة دارة طرابلس الخيرية والمنظمة لليوم الصحي المتكامل كل الحاضرين من أطباء وأخصائيين ومحاميين ونشطاء المجتمع المدني والصحفيين والإعلاميين وعلى رأسهم الأستاذ أيهم الأحمر رئيس جمعية TAD، و الدكتورة غادة دندش المحاضرة والباحثة العلمية من جمعية TAD أيضاً ، في إطار جهودهما المشتركة لتعزيز الوعي الصحي والأمن الغذائي في لبنان كافة وفي مدينة طرابلس بشكل خاص.

وقد توجهت الرفاعي بشكر خاص إلى جهاز الطوارئ والإغاثة على جهودهم الكبيرة وإنسانيتهم ووفاءهم لمدينة طرابلس في توفير الرعاية الصحية والمشاركة في الفعاليات الإنسانية كافة.

 

 

 

وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعية لدارة طرابلس الخيرية تجاه مدينة طرابلس والشمال خصوصا ولبنان عموما، أكدت الرفاعي على أن القادم سيكون أفضل بجهود الدار والشركاء والداعمين من أجل تعزيز الوعي الصحي والاجتماعي وتمكين اللبنانيين من تخطي الأزمات وإعادة إعمار لبنان على كافة الأصعدة.

إعداد: حسين هندي

بكل دار إلنا حكاية
لمزيد من المعلومات عن دارة طرابلس الخيرية
يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني
www.tripolicharityhouse.com
المكان: طرابلس، لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى