اخبار طرابلس

ورشة حول تأمين مصلحة الطفل الفضلى في الرابطة الثقافية في طرابلس

نظمت جمعية “حماية” وبالتعاون مع منظمة Relief International طاولة نقاش في الرابطة الثقافية في مدينة طرابلس بحضور معالي وزير العمل مصطفى بيرم ممثلا بالاستاذة نزهة شليطا ،القاضي جوي ميكائيل ممثلا وزارة العدل , النواب رامي فنج وايلي خوري, النائب د ايهاب مطر ممثلا بالدكتور موسى العش,
النائب كريم كبارة ممثلا بالمهندس ربيع كبارة , رئيسة محكمة الاحداث القاضية زينب رباب , الكولونيل خليل الاشقر ممثلا مديرية قوى الامن الداخلي , الاستاذة دولي فرح ممثلة نقابة المحامين في طرابلس , الاستاذة ايمان الرافعي قائمقام زغرتا, الاستاذة رشا سنكري ممثلة بلدية طرابلس ,
رئيس بلدية المحمّرة الاستاذ عبد المنعم عثمان , رئيس الرابطة الثقافية الصحافي د. رامز الفري , ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ وهبة الدهيبي ,ممثل عن وزارة الشؤون الإجتماعية قائمقام القلمون والقائم بأعمال بلدية الميناء،. كما وشارك ممثل عن منظمتي يونيسف، UNHCR و PLAN International ومنظمات دولية وجمعيات محلية أخرى عاملة في منطقة الشمال.

تناولت طاولة النقاش إشكالية عمل الأطفال في محافظة الشمال. حيث تزامن تنظيم هذه الورشة مع بدء اختتام مشروع “بدايات جديدة” المموّل من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية لدعم لبنان، الأردن والعراق RDPP، وهدفه الحدّ من عمل الأطفال في شمال لبنان.
كما كان هدف هذه الورشة جمع كافة المتدخلين والمعنيين بتأمين حماية الطفل من الإستغلال في سوق العمل ووضع الخطوط العريضة لخطة عمل تلحظ التزام كل الأطراف باتخاذ خطوات وإجراءات تعتمد مقاربة متكاملة تشمل الطفل وأسرته وتحقق مصلحة الطفل الفضلى تماشياً مع نص قانون حماية الأحداث المخالفين للقانون والمعرضين للخطر (٤٢٢/٢٠٠٢) وروحية قانون العمل وقانون إلزامية التعليم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى