الخدمات الاعلامية

مساعدات جمعية القديسة رفقا تطوف لبنان

عانى لبنان من صدمات متعددة على مدار الأشهر الاثني عشر الماضية. وكان لهذه الصدمات تأثيرات مدمرة على الشعب اللبناني. فقد استمر تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والصحية في البلاد، وتفاقمت المشكلات مع انتشار جائحة فيروس كورونا وانفجار مرفأ بيروت الذي أدى الى سقوط آلاف الأسر في براثن الفقر. وفي الوقت الذي عانت فيه الفئات الأشد ضعفاً أكثر من غيرها، فقد تدهورت أوضاع الفئات التي لا تعتبر في العادة من الفقراء لتدفعهم باتجاه الحاجة واليأس.
وتضاعفت أسعار المواد الغذائية ثلاث أضعاف تقريبًا خلال الستة أشهر الماضية. وفي الوقت نفسه، فقدت الليرة اللبنانية حوالي 80 في المائة من قيمتها، مما كان له تأثير كبير على اقتصاد البلد المعتمد على الاستيراد كما أثر على القوة الشرائية لدى السكان وقيمة رواتبهم ومدخراتهم.
ونتيجة لهول هذه الكارثة المعيشية سارعت جمعية القديسة رفقا للرجاء والرحمة بتوزيع الحصص الغذائية والأدوية استكمالا لخططتها التي قد بدأت بتنفيذها منذ آب الماضي، وإيمانا من الجمعية الأم في كولورادو-أميركا بالوقوف إلى جانب العائلات المحتاجة والأكثر فقراً خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعصف بالبلاد، وبتوجيهات من الأب المؤسس أندريه مهنا، قامت جمعية القديسة رفقا للرجاء والرحمة في لبنان برئاسة الأستاذ خالد بو يونس وبالتعاون مع أعضاء الهيئة الإدارية الرئيس السابق إدغار الحاج والمحامي سامي أغناطيوس نائب الرئيس ومحامي الجمعية والمخرج رمال بو يونس أمين السر والمستشار الإعلامي وأنطوني نصراني أمين الصندوق وماري وهبة مسؤولة متابعة الحالات الاجتماعية واجان كلود جرجس مدير المحاسبة في الجمعية والأعضاء حليم الحاج وجورج مهنّا، بتقديم الدفعة الثالثة من المساعدات العينية والتي بلغت ١٠٤٠ حصة غذائية وهي ذات أصناف متنوعة كهدية من أخ لآخيه على مختلف أبناء الوطن.
فأتت المساعدات الى كل من، أبرشية بيروت الكلدانية برئاسة المطران ميشال قصرجي، والإخوة العراقيين من طائفة السريان الكاثوليك في إرسالية العائلة المقدّسة في الجديدة – بيروت برئاسة الأب روني موميكا ممثّلا بالاب كريم كالاش، رعية بشلي جبيل مع مرشد عام الجمعية في لبنان الأب روجه كرم، رعية عين الدلبة مع خادم الرعية الأب إيلي خويري، رهبان وراهبات إخوات يسوع المصلوب ممثلين بالأخ نعمة الله، مدرسة راهبات القربان المقدس بيت حبّاق ممثّلة بالاخت غلاديس ساسين، رعية مار الياس تعلبايا البقاع ممثّلة بالاب جوزف نخلة رئيس المحكمة الإبتدائية المارونية، دير العجزة حب وعطاء برئاسة السيدة بربارة إفرام، ودير بيت الرب الذي تترأسه الأخت ريتا حداد.
كلمات الشكر والامتنان كانت أكبر من رقم ١٠٤٠ فجميع الأخوة الذين إستلموا هذه المساعدات التي قدّمتها الجمعية صلّوا وطلبوا من الرب مباركة الجمعية وتمنّوا دوام الاستمرار والعطاء لأعضائها وعلى رأسهم الأب أندريه مهنا الذي يخلق من الضعف قوّة رغم كل الصعوبات التي يمر بها والتحديات التي تعصف بثوبه الكهنوتي وتواضع اسمه الذي هو عنوان عريض للخير والمحبة والرحمة، وبدوره وعد رئيس الجمعية في لبنان الأستاذ خالد بويونس باستكمال المساعدات في الأشهر القادمة على تكون طبية وغذائية كأجهزة ضخ أوكسجين ومتممات غذائية كما نوّه بحاجيات الأطفال وخاصة الحليب الذي أصبح من النوادر الحصول عليه في الصيدليات والسوق اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi