متفرقات

مـيـشـال مـعـوض ردّاً عـلـى بـري:”أسـتـاذ” فـي الـفـسـاد الـعـابـر لـلـعـهـود./الشراع

الشراع 2 اذار 2023

في رد هو الاعنف الذي يسمعه رئيس مجلس النواب نبيه بري
*صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض البيان الآتي:*

أتحفنا رئيس “حركة أمل” نبيه بري الذي يصادر رئاسة مجلس النواب منذ أكثر من 30 عاماً بكلام أقل ما فيه أنه لا يليق برأس المؤسسة البرلمانية ،إنما يليق به كميليشيوي.

إن قول نبيه بري إن “مرشحنا جدي وأكدناه مراراً ،أما مرشحهم فليس سوى تجربة أنبوبية” فيه من محاولة الإساءة إلى رئيس جمهورية راحل هو الرئيس رينه معوض.

هذه الإساءة موجهة أيضاً ، إلى جميع النواب والكتل التي صوّتت للنائب ميشال معوض في جلسات الانتخاب الرئاسية…

والإساءة تطال أيضاً وبالمباشر زغرتا الزاوية والشمال ،اللذين يمثلهما في المجلس النيابي واللذين لطالما مثلهما رينه معوض ونايلة معوض خير تمثيل.

ولربما على “مرشحهم” أن يجيب بنفسه إن كان يقبل بإهانة زغرتا الزاوية والشمال ،كما فعل “عرّابه” نبيه بري.

إن نبيه بري هو القائل :

هل أذكّر بأنني من الدوحة في اليوم الأخير على أثر توقيع الاتفاق في 21 أيار 2008 أعلنت رفع الحصار من وسط بيروت.

نعم، اللبنانيون لا ولن ينسوا ولا يحتاجون إلى من يذكرهم بممارسات نبيه بري الميليشيوية ولا بحصاره لبيروت وأهلها واقتصادها …

ولا بمحاولته الإطاحة بموقع رئاسة الجمهورية…

من خلال الإصرار إما على الإتيان برئيس تابع لمحور الممانعة وخاضع له ،وإما تعطيل الجمهورية وشلّها ومصادرة صلاحيات رئيس الجمهورية.

“أما رئيس “أمل” فـ”أستاذ” في الفساد العابر للعهود والحكومات والشريك الأكبر في كل المحاصصات منذ العام 1992 وحتى منذ ما قبل الطائف.

وهو ما يندى له جبين اللبنانيين الذين يسخرون من “نكتة الـ51 في المئة”، ( المقصود هو زوج بري رندى بري ) ومن ملفات الكهرباء والمازوت وكل إعادة إعمار الجنوب ومجلسه الذي فاحت روائحه.

هو تماماً رئيس المجالس النيابية المتعاقبة ، التي لم تحاسب حكومة ولم تعاقب فاسداً ..وتسببت بهدر عشرات مليارات الدولارات وسرقة جنى عمر اللبنانيين ولقمة عيشهم وحشو الإدارة بالمحاسيب والأزلام!

لعل ما يثلج قلوب اللبنانيين أن المجلس الحالي أظهر ممانعة لك بالشخصي ،ولما تمثله من أداء بعدما حوّلت رئاسة المجلس إلى وكر مذهبي تحميه من غضب الناس ممارسات ميليشيوية، فبقيت في منصبك بـ65 صوتاً فقط… وإن نهاية هذه الولاية لناظرها قريب

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi