الخدمات الاعلامية

صـحـيفـة واشنطـن بـوسـت:* صواريخ وطائرات مسيرة ايرانية يستخدمها الروس في اوكرانيا / الشراع 17 تشرين اول 2022

 

نشرت صحيفة الواشنطن بوست الاميركية ، تقريراً عن المساعدات التي تقدمها ايران الى روسيا ، في حربها مع اوكرانيا جاء فيه:
من المتوقع أن تنقل إيران إلى روسيا صواريخ أرض – أرض إيرانية الصنع معدة للاستخدام ضد المدن والجيش في أوكرانيا.

 يزعم تقييم استخباراتي نُشر في الأيام الأخيرة لمسؤولين أوكرانيين وأمريكيين ، أن صناعة الأسلحة الإيرانية تستعد لأول شحنة من صواريخ فتح 110 وذو الفقار ( وهو الاسم الذي يطلق على سيف الخليفة الرابع علي بن ابي طالب ) …

وهما صاروخان باليستيان إيرانيان ، قصيرا المدى ،قادران على إصابة أهداف على مسافات 300 و 700 كيلومترات على التوالي.

وقال المسؤولون المطلعون على شحنة الصواريخ المخطط لها:  إن إيران تجهز أيضًا شحنات جديدة من الطائرات بدون طيار إلى روسيا ، بما في ذلك “العشرات” من طائرات مجهر 6 الإضافية وعدد أكبر من طائرات شهد -136.

وهذه الأخيرة ، التي يطلق عليها أحيانًا طائرات “كاميكازي” ( وهو الاسم الذي اطلقه الغرب على الطيارين اليابانيين الذين كانوا كانوا يتوجهون الى السفن الحربية الاميركية لتفجيرها وهم فيها في عمليات انتحارية ) بدون طيار لأنها مصممة لتحطم أهدافها ، قادرة على إيصال عبوات ناسفة على بعد 1500 ميل.

وزار مستشارون تقنيون إيرانيون ، المناطق التي تسيطر عليها روسيا في الأسابيع الأخيرة ، لتقديم إرشادات حول تشغيل الطائرات بدون طيار،  حسب ما قال المسؤولون الذين تحدثوا للصحيفة.

الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi