الخدمات الاعلامية

ماغي محمود، وردة و دمعة من بلادي، ثأرك ثأرنا عند الله…/ بقلم الدكتور احمد عياش/الشراع

الشراع 2 تشرين ثاني 2022

 سقف بيتي حديد ،ركن بيتي حجر ،الا ان السقف تهاوى، والحجر سَقط ،على رأس فتاة تلميذة في المدرسة لتموت شهيدة الكتاب والقلم والاحلام والامنيات ،وشهيدة بلاد جعلوها مسخرة بين الاوطان والأمم.

ايتها المضرجة بالدماء ،إن سألك استاذ التربية سؤالا في الجغرافيا، لا تستغربي فنحن في دوّامة لا نجاة منها الا بالمواجهة او بالهرب في مركب مهاجر.

ان سألك الاستاذ عن حدود بلادك قولي :

يحدّ بلادي من الشمال مدرسة ماغي محمود المظلومة ،  ومن الجنوب وجه عباس البائس ،ومن الشرق منديل امّنا العربيّ الابيض ،ومن الغرب كل بلاد المهجر المفتوحة على امل الهرب والهجرة.

ومن الاعلى يحدّ بلادي ثأرنا عند الله، ضد انذال لبنان.

لا ينفع الشتم ولا ينفع التهديد ،ولّى زمن الشكوى والدعاء بلا جدوى.

الانذال سرقوا العباد ،وتركوا الدولة بحالة افلاس ،ويطلبون من الناس الصمود والكفاح كي لا يفضحوا بعضهم البعض ،وكي لا يفلتوا كلابهم في الشوارع…بل ان كلابهم هم المفلوتون
دمعة و وردة من بلادي هذه كل حكاية ماغي محمود.

د احمد عياش
طبيب نفسي واجتماعي

 

مجلة ابشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi