الخدمات الاعلامية

الانتخابات النيابية تحصل اذا ضمنت الاطراف المتحكمة استمرارها/الشراع

مجلة الشراع 6 تشرين اول 2021

رغم كل الكلام الايجابي الشائع على السنة المسؤولين في لبنان حول الالتزام باجراء الانتخابات النيابية في موعدها فان رئيسا سابقا شكك بذلك منطلقا مما يعتبره حقائق مبنية على وقائع وتجارب سابقة اكدت ان الانتخابات تحصل او لا تحصل على قاعدة تأكد الاطراف السياسية من امكان تأمينها استمرارها في التحكم بمصير البلاد والعباد. فاذا كان الامر مضمونا لها من خلال الانتخابات فانها تعمل على اجرائها اما في حال وجدت انها ستؤدي الى انهاء تحكمها فان الانتخابات لن تحصل مهما اشتدت الضغوط الخارجية .

ويرى الرئيس نفسه ان المزاج العام في البلاد لا يريد استمرار هذه الاطراف سواء كانت في الحكم او في المعارضة ، الا انه عاجز عن التغيير خصوصا وان القوى والوجوه التي قدمت نفسها بديلا عاجزة عن اجتراح اي الية او صيغة تضمن ترجمة هذا المزاج العام الى واقع في ظل انقسام هذه القوى وعدم امتلاكها رؤى عملية وواقعية يمكن البناء عليها لا سيما وان اطراف السلطة والمعارضة الشكلية مارست اضافة الى القمع سياسة تركيع اللبنانيين واذلالهم وادخالهم في دائرة العوز والحاجة الى بطاقة تموينية كرشوة انتخابية ستعمل الاطراف السلطوية على استغلالها ابشع استغلال في الانتخابات المقبلة المقررة في الربيع المقبل.

 

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi