تكنولوجيا وعلوم

هواوي تقلل من تأثير فيروس كورونا على مبيعات هواتفها

قللت شركة هواوي من تأثير انتشار فيروس كورونا على مبيعات هواتفها الذكية، حيث إن أكبر شركة لتصنيع الهواتف في الصين متفائلة بشأن تأثير الفيروس، والذي أدى تفشيه إلى تراجع صناعة الهواتف الذكية ككل.
وحذرت شركة آبل من أنها تتوقع حدوث انخفاض في إيراداتها بسبب عمليات إغلاق المصانع والمتاجر، بينما تعد سامسونج، أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم، أقل تأثرًا في الوقت الحالي بسبب نقلها نحو نصف إنتاجها إلى فيتنام.
وتعتبر هواوي ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف في جميع أنحاء العالم بعد أن تفوقت على شركة آبل من حيث عدد الوحدات المشحونة (سامسونج هي الأكبر).

وقلل المدير التنفيذي في شركة هواوي (ريان دينج) Ryan Ding من تأثير الفيروس على حظوظ الشركة في بيان مرسل هذا الأسبوع إلى موقع Business Insider، قائلًا: “ما زلنا نجري التقييم اليومي، لكن يمكننا القول إنه خلال الأشهر الثلاثة أو الستة المقبلة، لن يكون هناك تأثير كبير على سلسلة التوريد العالمية”.

وأقر دينج بإغلاق المصانع في مدينة ووهان الواقعة في مقاطعة هوبي، لكنه أوضح أن مصانع هواوي في غوانغدونغ، المقاطعة المتاخمة لهوبي، قد أعيد فتحها الآن، ومع ذلك لم تستأنف بعض المصانع في ووهان عملها بعد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى