الخدمات الاعلامية

نقطة الضعف في استقراء الوضع في باريس / رائد عمر – العراق/الشراع

الشراع 3 تموز 2023

نقطة الضعف هذه ليست مقسومةً الى نصفين بين ” التغطيات الإعلامية ” المختلفة لجوهر الأزمة في فرنسا , وبين الشرطة الفرنسية وقيادتها , صعودا الى وزير الداخلية الفرنسي ” جيرالد دارمانان – Gerald Darmanin ” , وربما الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون , وانما هي نقطة ضعف مشتركة دون تساو بين هاتين الجهتين .
فقبلَ الشروع بتسديد الرصاص وقتل الشاب ” نائل المرزوقي ” ذي السبعة عشر عاماً من العمر , وهو يركب  دراجته النارية كعامل توصيل ” دليفري ” وهو فرنسي الجنسية من اصولٍ جزائرية , فلم تشهد باريس ايّ اعمال عنف او حراكٍ إرعابي  يتطلب حالة الإنذار والإستنفار القصوى للأجهزة الأمنيّة , وكان الوضع طبيعيٌ , لكنما اذا ما صحّت رواية انّ ” المرزوقي ” لم يتوقف بدراجته أمام حاجز ” Check point او نقطة سيطرة ” لأيّ سببٍ مفترضٍ او غير مفترضٍ , فالتساؤل اللامرئي والمحاط بأسلاكٍ شائكةٍ من علائم الإبهام والإستفهام , فإنما يتمحور ويدور حول نفسه عن الأسباب الموجبة التي دفعت بأعلى القيادات الأمنية لإعطاء تعليماتها واوامرها بإطلاق الرصاص الحيّ على سائق ايّ مركبة او دراجة نارية , اذا لم يتوقف فورياً أمام أيٍ من الحواجز الأمنية , بدلاً من تجهيز الشرطة بالرصاص المطاطي  واستخدامه ضد ايّ سائق عجلةٍ او درّاجةٍ ” غير هوائية ! ” , وايقافه في مكانه والتحقق من موقفه واسبابه .
الأمرُ ينطبق ايضاً على الصحافة وسائل الإعلام الفرنسية وغير الفرنسية في عدم التطرّق الى ” الرصاص المطاطي ” الذي من المفترض ان يغدو سيّد الموقف المفقود , والذي لم يجد له مكاناً في اعمدة وزوايا الصحف والفضائيات .! , ولعلّ الأوان قد فات .!

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi