اخبار لبنان

شقة في باريس لمساعِدة سلامة “هدية من الأهل”: وثيقة عن تحويل من نبيل عون إلى ماريان الحويك

“درج”: حازم الأمين وجنى بركات

حصل “درج” على وثيقة تكشف مراسلة قضائية بين دولتين أوروبيتين معنيتين بالتحقيقات في ملف المصارف اللبنانية، تحوي الوثيقة تفاصيل عن علاقة نبيل عون بمساعدة حاكم مصرف لبنان ماريان الحويك، ووالدها وشقتها الباريسية.

أرسلنا لرجل الأعمال اللبناني نبيل عون في 24/2/2023  أسئلة عن علاقته بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومساعدته ماريان الحويك، فجاء الرد على أسئلتنا بشكل إنذار وجهه إلينا وكيله القانوني المُكلف بالرد والتحذير. وجاء في نص الإنذار: “يبادر المُوكل إلى نفي جملة وتفصيلاً كل ما ورد في رسالتكم الأخيرة من افتراضات وأوهام ويؤكد مجدداً بأنه لم يقم يوماً بتحويل أو تظهير أي شيكات مسحوبة لأمره لمصلحة السيد رياض سلامة… وبأن لا معرفة شخصية للموكل بالسيدة ماريان الحويك التي لم يظهر لها أي شيك وبصورة أخص الشيكات الوهمية التي تسألون عنها”.

حصل “درج” على وثيقة تكشف مراسلة قضائية بين دولتين أوروبيتين معنيتين بالتحقيقات في ملف المصارف اللبنانية، تحوي الوثيقة تفاصيل عن علاقة نبيل عون بمساعدة حاكم مصرف لبنان ماريان الحويك، ووالدها وشقتها الباريسية. وما نعرفه من معلومات نشرت سابقاً أن ماريان الحويك اشترت عام 2013 شقة في الدائرة الثامنة في باريس (8em arrondissement) الفاخرة، بقيمة 1.8 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى