اخبار لبنان

محمد سيف 2022/6/8 جمعية مرعي : انهينا تنظيف جدران تونيل الهري شكا ونستكمل إنارة الأوتوستراد الدولي من البترون الى الحدود السورية بالتوازي مع إنارة مدن طرابلس والجوار والاقضية الشمالية وعكار

أنهت ورش وآليات “جمعية مرعي للأعمال الخيرية”، مشروع تنظيف جدران نفق الهري البترون في الاتجاهين ذهابا وايابا، كما انهت إنارة عملية تركيب لمبات عبر الطاقة الشمسية قوة 2000 W على مداخل ومخارج النفق، وكذلك تثبيت إشارات فوسفورية على الأوتوستراد والاعمدة.
وتبرع عدد من خطاطي طرابلس والشمال برسم اللعلم اللبناني وكتابة عبارة “شكرا جمعية مرعي للأعمال الخيرية، نورتو بلدنا”.

وقال المكتب الاعلام في الجمعية في بيان :” ان ورش الجمعية تستكمل تركيب لمبات عبر الطاقة الشمسية قوة 2000 W، لإنارة الأوتوستراد الدولي بالاتجاهين من نفق الهري في البترون إلى البداوي مرورًا بطرابلس وصولًا إلى الحدود اللبنانية – السورية، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الطاقة والاشغال العامة. ووصلت الاشغال الى مداخل طرابلس في البحصاص ومشارف مدينة الميناء، كما تعمل الورش على تثبيت إشارات فوسفورية على جانبي الأوتوستراد، وتلصيق وتخطيط الاشارات الفوسفورية على الأعمدة لارشاد السائقين.
الى ذلك، تواصل ورش الجمعية أعمالها، وفي طرابلس أكملت إنارة جامع البرطاسي ومحيطه، وإنارة مقر الرابطة الثقافية ومحيطها، التي تستعد لاستقبال فاعليات معرض الكتاب السنوي بعد أيام، وانارة جسر البرانية والاحياء الداخلية في الحارة البرانية وسوق الجسر وعقبة الشاهد وسطح البئر وحي الشعارة وبعض الأحياء الداخلية في المدينة.
وفي بلدة النخلة الكورة، أضاءت ورش الجمعية شوارع البلدة، وتحدث الدكتور عمر أيوبي باسم أهالي النخلة، فقال :”اشكر جمعية مرعي للأعمال الخيرية والسادة ال مرعي الكرام، الذين لبّوا نداءنا لإنارة بلدة النخلة باللمبات عبر الطاقة الشمسية، ونشكركم على اعمالكم الخيرية ونتمنى لكم النجاح في مشاريعكم المستقبلية على أمل اللقاء بكم، كما ونشكر فريق العمل الذي واصل اعماله حتى ساعات الليل”.
وجديد جمعية مرعي في مشروعها الخيري المتواصل منذ أشهر، هو توزيع لمبات إضاءة منزلية تشريج USB، حيث عمد متطوعو الجمعية الى توزبع كميات منها على السائقين لدى خروجهم او دخولهم الى نفق شكا، وشكر المواطنون الجمعية على هذه اللفتة الكريمة التي تساعد الأمهات وكبار السن في التنقل ليلا داخل وخارج المنازل.
وكذلك تم توزيع لمبات التشريج على المنازل في المناطق الشعبية والمدينة القديمة في طرابلس والميناء والقلمون، وفي بلدات ضناوية وعكارية.
وتلقت الجمعية كتاب شكر، جاء فيه :” نحن جمعية اجياد لأجل الإنسان في الضنية، نشكر الأخوة الكرام في جمعية مرعي للأعمال الخيرية للفتتهم الكريمة تجاه أهلنا في بلدة بيت حاويك في الضنية لتزويدهم منازلنا لمبات إنارة تشريج منزلية، حيث كانوا يعتمدون على الشمع للإنارة ليلا وهذا يعرض البعض لمخاطر الاحتراق لاسمح الله، والآن وبفضل جمعية مرعي الخيرية وكرمها أصبحت حياتهم أفضل وفي أمان، وجزاكم الله كل خير وبارك الله بكم”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi