متفرقاتنقابات المهن الحرة

بيان نقيب أطباء لبنان – طرابلس الدكتور سليم أبي صالح

بيان
مرة جديدة يتعرض الأطباء للإعتداء وهذه المرة في عياداتهم والسبب نظام صحي لا يؤمن التغطية الشاملة للمرضى خصوصاً في ظل الأزمات الإقتصادية المتلاحقة من جهة وأجهزة مولجة بتطبيق القانون لا سلطة لها او مستقيلة من مهماتها والضحية في آن واحد المريض والجسم الطبي بكافة شرائحه. ان نقابة أطباء لبنان – طرابلس امام هول ما جرى في عيادة زميل لنا نؤكد ما يلي:

اولاً: نعبر عن تعازينا الحارة لذوي الطفل الفقيد ونؤكد تضامننا الكامل وتعاطفنا معهم.

ثانياً: وفي نفس الآن لا بد لنا ان نوضح ان ماجرى لا يبرر بأي حال من الأحوال الإعتداء على الأطباء وإننا إذ ندين ونشجب بشدة هذا الإعتداء نؤكد وقوفنا مع إجلاء الحقيقة وهذا لايتم الا بتحقيق طبي شفاف يجري وفقا للقوانين السارية.

ثالثاً: نود ان نؤكد ان مثل هذه الحوادث هي من تجليات نظام الرعاية الصحية الفاشل والذي عجز عبر عشرات السنين عن تأمين العناية الطبية والصحية للمواطنين كما عجز عن حماية الأطباء والعاملين في القطاع الصحي من التعديات التي يتعرضون لها أثناء عملهم ولذلك نعتقد ان إصلاح وتغيير نظام الرعاية الصحية هو في أول سلم القضايا التي يجب أن تحلها الحكومة ونحن جاهزون للتعاون وتقديم خبراتنا واستشاراتنا في هذا المجال لأن الرعاية الصحية هي حق من حقوق المواطنين وليست منة أو عطية من عطايا أي زعيم أو صاحب نفوذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi