الخدمات الاعلامية

يديعوت أحرونوت” العبرية: الكيان الصهيوني غير جاهز لحرب على عدة جبهات أحمد حازم/القدس المحتلة/الشراع

الشراع 28 شباط 2022

اعترفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية اليوم الإثنين بأن جيش الكيان الصهيوني غير مستعد لخوض حرب على عدة جبهات . وذكر المحلل العسكري للصحيفة:”  أنه في حال اندلعت مواجهة مع حزب الله، قد تجد إسرائيل نفسها في مواجهات على عدة جبهات منها غزة والضفة وكذلك مناطق الداخل.”
وذكرت الصحيفة العبرية “أن مثل هذه الحرب على ساحات متعددة بحاجة لقوات نظامية واحتياطية أكبر في ظل مواجهة تحديات أمنية خطيرة أكثر تعقيدًا من السنوات الماضية، وأن الجيش الإسرائيلي قد يضطر لإدخال قوات برية داخل حدود غزة أو لبنان أو غيرها من ساحات المعارك من أجل منع إطلاق الصواريخ والحد من تأثيرها، وهذا يعني أنه بحاجة إلى جيش كبير يكون ماهرًا ومدربًا بشكل خاص.”
وأوضحت الصحيفة:”أن الأحداث في أوكرانيا أظهرت لجيوش المنطقة والناتو وغيرهم، أن تقليص الجيوش والاعتماد فقط على التكنولوجيا، بمثابة تصور خاطئ.”
وذكر المحلل العسكري للصحيفة: “أن قرار نفتالي بينيت بتعزيز قدرات الجيش بالأسلحة والصواريخ الدقيقة وأنظمة الدفاع،  ليس كافيًا لأن حجم قوات الجيش حاليًا يعتبر صغيرًا في مواجهة حرب يمكن أن تندلع في عدة جبهات.”
واستشهد المعلق العسكري للصحيفة بما ورد على لسان  نائب رئيس هيئة أركان جيش الكيان الصهيوني إيال زامير، الذي قال في خطاب حفل وداعه:  “يجب أن نكون مستعدين لكل سيناريو ويجب  الحفاظ على هامش واسع من الأمن والقوة والحاجة الحيوية لتحويل وتكييف فعالية الجيش مع عصر الحروب المستقبلية، ليس فقط من خلال قدرات تكنولوجية متقدمة، ولكن في نفس الوقت الحاجة إلى نوعية وكمية تلك القدرات مصحوبة بالقوة البشرية.”

 

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi