متفرقات

مقدمة نشرة اخبار “تلفزيون لبنان

مقدمة نشرة اخبار “تلفزيون لبنان”

هل تحولت يومياتنا الى عداد لاحصاء الوفيات والمصابين؟

العالم يعيش أسوأ أزمة عالمية منذ الحرب العالمية الثانية بفعل اجتياح فيروس كورونا الذي تسبب حتى الساعة بوفاة اكثر من ثلاثة وأربعين ألف شخص في العالم ثلاثون ألف منهم في أوروبا فيما بلغ عدد المصابين 865970 مصابا في 186 بلدا..

اما في لبنان، فحالتا وفاة جديدتان اليوم ما رفع عدد الوفيات الى 14 حالة وست عشرة إصابة جديدة، فيما سجلت ثلاث وأربعون حالة شفاء تام وست وخمسون اصابة في العزل..

الى هذا، تداعيات وباء كورونا تظهر في الاسواق اللبنانية، فإلى جانب ارتفاع أسعار السلع بطريقة عشوائية بلغ منذ 17 تشرين الاول 58.43 بالمئة وفق ما اعلنت جمعية المستهلك، برزت ‏أزمة النقص في بعض المواد بسبب وصول أزمة الدولار الى مرحلة متقدمة بعدما أوقفت المصارف بشكل شبه تام ‏تزويد مودعيها بالعملة الضرورية لتسيير بعض الامور الملحة، ما ادى الى ارتفاع ‏سعر الدولار في مقابل الليرة عند بعض الصرافين إذ لامس الـ3 آلاف ليرة..

على اي حال، الشأن المالي سيحضر غدا على طاولة مجلس الوزراء الذي سيحسم ملف التعيينات المصرفية والمالية في ثلاثة عشر مركزا..

ووفق معلومات المركزية فإن رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصل تكرارا بالرئيس سعد الحريري الموجود في باريس للتنسيق معه في ملف التعيينات..

والى ملف التعيينات المالية يقر مجلس الوزراء غدا قضية المغتربين الراغبين العودة الى لبنان نتيجة تفشي وباء “الكورونا” في دول اغترابهم، وفق خطة يبدأ تنفيذها الاحد المقبل..

عودة المغتربين تقتضي جهوزية على كل المستويات لاستقبالهم بطريقة طبية واجتماعية آمنة فما هي ترتيبات الصليب الاحمر اللبناني لتأمين سلامة تنفيذ هذه العودة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi