الخدمات الاعلاميةتحقيقات

مواطنة من طرابلس تروى تفاصيل الرحلة من الرياض الى بيروت

مواطنة من طرابلس تروى تفاصيل الرحلة من الرياض الى بيروت

الجمهورية أنطوان عامرية
رغم الضغط الكبير الذي رافق التحضيرات لانتقال اللبنانيين العائدين من الرياض الى بيروت، أثنى العائدون على التدابير التي اتخذتها الحكومة اللبنانية من لحظة دخولهم الطائرة وصولاً الى ارض مطار رفيق الحريري الدولي، حيث أُجريت لهم الفحوصات اللازمة ونُقلوا بعدها الى الفنادق، بانتظار صدور النتائج.

إبنة طرابلس سوسن سكرية، التي وصلت على متن الطائرة العائدة من الرياض مع ابنتها نهال واربعة من ابناء المدينة، روت لـ”الجمهورية” تفاصيل الرحلة، فاستهلت كلمتها بعبارة “chapeau bas” للحكومة اللبنانية، وللتدابير الوقائية التي اتخذتها”.

وقالت: “لقد قدّمنا طلبات للعودة وتصريحاً واضحاً عن وضعنا الصحي والتعهّد بإجراء الفحوصات اللازمة لحظة وصولنا الى لبنان. وتمّ اختيار الأشخاص بحسب كل حالة على حدة، كما الأخذ بالاعتبار من لديهم حالة طارئة وملحّة. ولدى صعودنا الى الطائرة فوجئنا بوجود اطباء وعنصرين من الأمن العام اللبناني، وبالطريقة التي تمّ توزيعنا فيها على المقاعد والإصرار على ارتداء القفازات الواقية والكمامات والتمنّي بعدم نزعها، حتى أثناء تقديم الطعام”.

أضافت: “الإجراءات التي شهدناها في مطار بيروت ملفتة لجهة المواكبة المباشرة لوزير الصحة والمسؤولين من الوزارة وادارة طيران الشرق الاوسط للعائدين، إلى كثافة الاطباء والممرضين والتحاليل التي أُجريت بحضور الامن العام ومن دون مقابل. وتمّ نقلنا بالباصات من المطار إلى الفندق، مع اتباع الإجراءات الوقائية لجهة التقيّد ببعد المسافة، والانتظار ليوم غد (اليوم) لمعرفة نتائج الفحوصات التي خضعنا لها، ومن تظهر نتائجه سلبية يغادر الى منزله بعد ان يوقّع تعهداً بالالتزام بالحَجر المنزلي لمدة 14 يوماً، أما من تكون نتائجه ايجابية فسيحوّل فوراً الى مستشفى رفيق الحريري الحكومي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى