اخبار طرابلس

غوتيريش في طرابلس: تأكيد على الانتباه الأممي الاستثنائي للشمال

 

غوتيريش في طرابلس: تأكيد على الانتباه الأممي الاستثنائي للشمال

زار الأمين العام للأمم المتحدة، ” *أنطونيو غوتيريش* ” بلدية الميناء، حيث اجتمع بحضور وزير الداخلية مع القائم بأعمال البلدية الأستاذة “إيمان الرافعي” ، إضافة إلى رئيس غرفة التجارة والصناعة “توفيق دبوسي”، ووفد مرافق من الأمم المتحدة وبعض الممثلين عن المجتمع المدني وعن صيادي الشمال.
استهل اللقاء بكلمة للأستاذة “إيمان الرافعي” التي تحدثت عن أهمية مشروع تأهيل كورنيش الميناء الذي يُعطي للمواطنين في طرابلس والشمال فُسحة لهم ومحطة لقاء، إضافة إلى أن استكمال تنفيذه يُساهم في تأمين فرص العمل للعديد من اليد العاملة.
أضافت “الرافعي” نأمل أن يُستكمل تنفيذ المشروع ليشمل محميات الجزر الطبيعية الأمر الذي سيُساهم في تعزيز السياحة في مدينة الميناء الغنية بمعالمها السياحية.
وبعدها، تحدث “توفيق دبوسي” عن مميزات الشمال اللوجستية، وإمكانية أن يلعب مرفأ طرابلس دورًا محوريًا بعد دمار مرفأ بيروت، وضرورة تأهيل مطار القليعات وسكة الحديد ضمن مشروع طرابلس الكبرى. واعتبر دبوسي أن المساعدات الانسانية الدولية ضرورية لكنها لم تعد كافية إن لم ترفق بتبني مشاريع اعمار واسعة واستثمار، كفيلة بتأمين أسس النهوض والاستثمار لتوفير فرص العمل للشباب.
ثم استمع الى كل من الناشط المدني سامر انوس عن أهمية المشاريع التنموية ومن مسؤولة رواد التنمية عن مشاكل التعليم والصحة في المناطق المهمشة إضافة إلى شرح لأوضاع الصيادين من قبل رئيس تعاونية الصيادين في الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi