بيــــئة

لجنة كفرحزير البيئية في اليوم العالمي للمحيطات: لإلزام شركات الترابة رفع الضرر عن الشاطىء

طالبت لجنة كفرحزير البيئية الحكومة في بيان، في اليوم العالمي للمحيطات، بوضع حد “لجريمة مصانع الترابة في شكا في حق هذا الحوض من البحر المتوسط ولا سيما أن لبنان مشارك في اتفاقية برشلونة، وعدم منع شركات الترابة من ارتكاب هذه المخالفات في حق البحر يعرض لبنان للمساءلة والادعاء عليه من قبل الدول الواقعة على البحر المتوسط والمجتمع الدولي، وخصوصا أن هذا الحوض من المتوسط هو أقل البحار عمقا في العالم ولا يتحمل اي نوع من التلوث”.

وقالت: “كيف عليه ان يتحمل الجرائم الخطيرة التي ارتكبتها، وما زالت تتمادى في تنفيذها شركات الترابة، وتبدأ بتفريغ ونقل وتحمل واحراق الفحم البترولي على الشاطئ ورمي مياه الصرف الصناعي في البحر او في المياه الجوفية التي تصب فيه، وتخزين كميات رهيبة من الكلينكر (الاسمنت الخام) مباشرة على الشاطىء، بالاضافة الى تطاير غبار الكلينكر فوق البحر وتلويث نبع الجرادي الذي ينبع في البحر مقابل شركة الترابة الوطنية والذي يفترض ان ينقل الى المياه البحرية كميات كبيرة من البلانكتون فإذا به ينقل مياها ملوثة بالصرف الصناعي”.

وختمت:”امام اشنع الجرائم البيئية في حق بحر لبنان، ندعو النيابة العامة المالية الى استدعاء اصحاب هذه الشركات والقيمين عليها مجددا، وإلزامهم رفع الضرر عن الشاطىء والمياه البحرية والمياه الجوفية التي هي جميعا املاك عامة، والادعاء عليهم لدى المحاكم المختصة. كما نستغرب، كيف ولماذا، تحاول هذه الشركة الحصول على مهل جديدة لتشغيل المقالع المخالفة، بينما تخزن على الشاطىء كميات من الاسمنت الخام تكفي لتشغل هذه المصانع لسنوات عدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi