اخبار لبنان

شراكة بين غرفة طرابلس الكبرى وغرفة الاسكندرية لوضع استراتيجية شاملة للعلاقات الاقتصادية اللبنانية المصرية

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي رئيس شعبة المصدرين والتجارة الخارجية في الغرفة التجارية بالإسكندرية السيد بحيري أحمد بحيري بحضور السيد أحمد المصري بهدف توثيق العلاقات الثنائية بين غرفة طرابلس الكبرى وغرفة الإسكندرية  والبحث في سبل التعاون من خلال إبرام “إتفاقية توأمة”  تتضمن أسس الشراكة في مجال تطوير حركة الصادرات اللبنانية من منتجات زراعية وغذائية بإتجاه الأسواق الإفريقية وإعتماد طرق علمية منهجية للإستغلال الأمثل للموارد الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي اللبناني والعربي على حد سواء.

وأعرب دبوسي عن إعتزازه بعلاقات التكامل بين غرفة طرابلس الكبرى والغرفة التجارية بالإسكندرية ومثنيا على الدور الحيوي الذي يقوم به السيد بحيري أحمد بحيري في تعزيز تلك العلاقات وتطويرها من أجل العمل معاً بروح الشراكة على الإهتمام بوضع إستراتيجية شاملة للعلاقات الإقتصادية البينية العربية عموماً واللبنانية المصرية خصوصاً تستند على مبدأ الإستثمار الزراعي المشترك، و تنمية البنية الأساسية التسويقية للمنتجات الزراعية والغذائية.

من جهته السيد البحيري أكد على أهمية التعاون الثنائي بين غرفة طرابلس وشمال لبنان والغرفة التجارية بالإسكندرية وشعبة المصدرين والتجارة الخارجية لديها لإعطاء قوة دفع لرفع حجم الصادرات اللبنانية بإتجاه الأسواق الإفريقية التي تعتبر أسواقاً واعدة وتتميز بتعدد الفرص التصديرية المتاحة، شاكراً الرئيس دبوسي على وقوفه الى جانب المبادرات التي تعزز من فعالية منظومة العمل الإقتصادي العربي المشترك على مستوى الغرف التجارية ومؤسسات القطاع الخاص لمواجهة كافة التحديات البالغة الصعوبة التي تواجهها المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية وتركيزه على أهمية توفيرالأمن الغذائي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi