متفرقات

مقدمة نشرة اخبار “تلفزيون ال بي سي”

مقدمة نشرة اخبار “تلفزيون ال بي سي”

” ما عندو كبير “. هذا هو كورونا ، لا يحسب حسابا لدولة وصلت إلى المريخ, ولا لدولة كانت في ما مضى ” إمبراطورية لا تغيب عنها الشمس “, ولا لدولة قيل عنها: “يوم تنهض الصين يهتز العالم “.

كورونا ” يرجف ” الولايات المتحدة الأميركية حيث الولايات تستغيث الواحدة تلو الأخرى .

كورونا نخر أقوى الدول الأوروبية : من فرنسا التي مددت الإقفال إلى منتصف نيسان المقبل ، إلى بريطانيا إلى اسبانيا, إلى إيطاليا حيث السباق على أشده في تعداد الإصابات والوفيات .

الضربة اليوم على بريطانيا كبيرة، حيث أصيب رئيس وزرائها ووزير الصحة، غداة إصابة ولي العهد . عدد الوفيات في العالم لامس الخمسة والعشرين الف وفاة، وتوقعات أن تكون الأعداد إلى ازدياد.

إذا كانت حال الدول الغنية على هذه الدرجة من الإرباك ، فما هو حال الدول الغارقة أصلا في أزماتها حتى قبل تفشي كورونا ، ومنها لبنان. ؟

لبنان ، منذ الواحد والعشرين من شباط الفائت ” لا شغلة له ولا عملة ” سوى كورونا. يفتش عن اسرته في المستشفيات ، وعن أجهزة التنفس الإصطناعي، يسابق الوقت في تأمين الأموال لاستيراد التجهيزات والمعدات الطبية,,, يبذل جهدا استثنائيا لتوفير أماكن للحجر الصحي للتخفيف عن المستشفيات، والأهم من كل ذلك يحاول ضبط الناس ليلتزموا منازلهم ، لأن الخط السريع لتفشي الوباء هو الإختلاط.

مع انحسار الإختلاط وازدياد أماكن الحجر الصحي، يكون لبنان قد وضع على السكة الصحيحة التي تبعده عن التجربة الإيطالية أو غيرها … المعنيون ، سواء من السلطة التنفيذية أو الأحزاب او المجتمع المدني أو من المتمولين أو البلديات ، باشروا تجهيز الأماكن والمقار. هذه الأماكن لها مستلزماتها, سنفصلها في تقرير في سياق النشرة ، لأن توفير الأماكن وحده لا يكفي، بل يحتاج إلى تجهيزات لوجستية، ليأتي العمل متكاملا … وغداة تمديد العمل بالتعبئة العامة، وبالتزامن مع بدء الإقفال التام إعتبارا من هذا المساء حتى الخامسة فجرا، هل تكون هذه الإجراءات كافية لإبطاء العداد الذي يبدو أنه لا يرتاح .؟ اليوم وصلت الإصابات إلى 391 إصابة، مع تسجيل ثلاث وعشرين إصابة جديدة، وحالة وفاة لمريض في العقد الثامن من عمره في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي .

كورونا يهز الإقتصاد العالمي ، كما المحلي : مديرة صندوق النقد الدولي تعلن أن “لا سبيل إلى تعاف قوي من دون احتواء قوي للفيروس … اما لبنان فيرى بلسان وزير المال غازي وزني أن لدى الحكومة جدول أعمال مزدحما للأشهر المقبلة من أجل وضع خطة التعافي الشاملة وتنفيذها والشروع في إعادة هيكلة الدين العام…. مع كل هذه المعطيات ، لا بد من التسجيل أن الدولار الأميركي سجل لدى الصيارفة اليوم رقما تاريخيا إذ تجاوز عتبة ال 2800 ليرة، وهو السقف الذي لم يبلغه منذ العام 1992 أي منذ ثمانية وعشرين عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi