الخدمات الاعلامية

زيارة اعادة الاستطلاع!! الشراع 22 حزيران 2023

الشراع 22 حزيران 2023

لن يحمل المبعوث الفرنسي الى لبنان ، وزير خارجية الام الحنون جان ايف لو دريان اي جديد الا الامر الاهم وهو ان باريس ليس لها مرشحها الخاص !!
ومع ان هذا هو الامر الطبيعي ، إلا انه عندما يأتي من مبعوث رئيس فرنسا ايمانويل ماكرون ، فإن هذا تراجع فرنسي عن اصرار غير مفهوم على تأييد سليمان فرنجية ،لحفظ مصالح فرنسا عبر توتال وجيلبير شاغوري ونبيه بري في غاز ونفط لبنان ، فضلاً عن مصالحها الاخرى في المرفأ وفي اعادة اعمار سورية ( بعد عمر طويييييل )
لودريان مبعوثاً لماكرون ؟ هذا يعني فشل فريق عمل لبنان السابق حول رئيس فرنسا ، لكنه لا يعني تراجع ماكرون عن مصالح فرنسا في لبنان والمنطقة ..
وفشل فريق عمل ماكرون اللبناني يفضح خضوع الفريق لإغراءات شاغوري المالية ، فهل يطلب ماكرون من شاغوري التوقف عن رشوة فريق رئيس فرنسا ؟
وهل يقدم ماكرون على هذا الامر وقد وعده شاغوري بفتح افاق النفط والشركات والتعهدات والصفقات في نيجيريا ، في ظل الحاجة الفرنسية الى صفقات اقتصادية ومالية في افريقيا ؟
تشابك مسائل النفط والغاز في بحر لبنان الجنوبي على حدود فلسطين ، مع مصالح فرنسية موعودة في نيجيريا ومثلها شركة بويك الفرنسية ، وتعارض هذا الامر مع مصالح اميركا ، وطمع ماكرون بمصالح له في السعودية وفي قطر واعتراض الدولتين على انتخاب فرنجية ، كل هذا يسحب امر انتخاب رئيس للجمهورية من الاطار المحلي الى الاطار العربي والدولي … ليبدأ الدوران في حلقة مفرغة ! فماذا سيفيد لدوريان اعادة الاستطلاع ؟

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi