الخدمات الاعلامية

استطلاعات رأي حول الانتخابات ونسبة المشاركة فيها/ الشراع

استطلاعات رأي حول الانتخابات ونسبة المشاركة فيها

مجلة الشراع 20 تموز 2021

استطلاعات رأي اجرتها سفارات دول اجنبية مهتمة بالوضع في لبنان ، حول النتائج المحتملة للانتخابات النيابية المقبلة. وفي مقدمة هذه السفارات السفارة الاميركية .

وطبقا للاستطلاعات فان تغييرا هاما سيحصل في ظل الاوضاع الحالية لاسيما على الصعيد المسيحي حيث يشكل اعضاء مجلس النواب من الطوائف المسيحية نصف عدد اعضاء المجلس النيابي ، اي 64  من اصل 128 نائباً، ما يعكس امكان تغير الاكثرية النيابية الحالية لصالح اكثرية جديدة لا ثقل فيها لعدد من الاحزاب او التيارات وفي مقدمتها التيار الوطني الحر.

وحسب الاستطلاعات المشار اليها فان نسبة الاقتراع هي التي ستحدد شكل المجلس النيابي الجديد، ولذلك فان العمل جار من قبل بعض الجمعيات الصديقة للسفارة الاميركية من اجل رفع نسبة التصويت وتجاوزه نسبة االـ 48 % التي سجلت في الانتخابات الماضية. هذا مع العلم ان جهات مستقلة اجرت بدورها استطلاعات رأي حول نسبة المشاركة وجاءت نتائجها لافتة في توقع نسبة المشاركة حيث ورد ان نسبة الاقتراع في الانتخابات المقبلة لن تصل في احسن الاحوال الى حدود الاربعين الماضية ما يعني حسب استطلاعات الرأي هذه ان الاحزاب الممثلة في المجلس النيابي الحالي لن يتقلص حجم حضورها او عدد نوابها الا بنسب بسيطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi