اخبار لبنان

القاضية غادة عون تخضع للإستجواب أمام المجلس التأديبي

خضعت المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، لإستجواب مطول أمام رئيس المجلس التأديبي للقضاة القاضي جمال الحجار.

وأشار مصدر قضائي لـ “الشرق الأوسط” الى أن “عون مثلت كمدعى عليها بارتكاب الكثير من المخالفات والتجاوزات في عدد من الملفات المفتوحة أمامها، وبناء على شكاوى مقدمة ضدها من متضررين، وأيضاً بناء على توصية من هيئة التفتيش القضائي بعد إدلائها بتصريحات ومواقف سياسية لوسائل الإعلام وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، من دون موافقة وزير العدل أو مجلس القضاء الأعلى”.

وأوضح المصدر القضائي أن الحجار استجوب عون “بصفته مقرراً في المجلس التأديبي على أن يرفع تقريره إلى المجلس في الأيام المقبلة لمناقشته وإصدار العقوبة بحقها وفق توصية يصدرها بناء على إفادتها وبعد تقديم وكيلها مرافعة في معرض الدفاع عنها ودحض التهم المنسوبة إليها”.

ولفت المصدر القضائي الى أنه “يحق للقاضية المُدعى عليها أن تستأنف قرار المجلس التأديبي أمام الهيئة الأعلى للتأديب التي يرأسها رئيس مجلس القضاء الأعلى إذا جرت إدانتها ووجدت العقوبة قاسية وظالمة، كما يحق لهيئة التفتيش القضائي أن تستأنف القرار إذا تقرر تبرئة  القاضية أو في حال وجدت أن العقوبة مخففة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى