اخبار لبنان

الحكومة تجتمع غداً لتقول “هابي برزداي”!

خلافاً للمعتاد، جلسة لمجلس الوزراء هذا الأسبوع تُعقد الأربعاء، ومتى عرفتم السبب لا يُبطَل العجَب.

التذاكي على القانون لتمرير أحد التعيينات هو السبب. صحيفة “الأخبار” تحدّثت في عدد اليوم عن أنّ “المرشح لتولي منصب المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر، هو من خارج الملاك، ويبلغ التاسعة والثلاثين من عمره يوم الخميس، في حين أنّ القانون لا يسمح بتعيين أحد من خارج الملاك إلا إذا كان سنّه يسمح له بالبقاء في الإدارة 25 عاماً، قبل أن يبلغ سن التقاعد (64 عاماً)”.

ولا يقف العجَب هنا، بل في الإستعجال الغريب في تعيين مدير عام جديد لوزارة الإقتصاد، مكان عليا عباس التي انتهت مدّة خدمتها الوظيفيّة في الوزارة، بينما مركز مدير عام وزارة الأشغال ما زال شاغراً منذ العام 2013، أيّ منذ 7 سنوات، لأسباب مجهولة، إضافةً إلى مراكز أخرى شاغرة في الوزارات والمديريّات، ولا من يسأل ولا من يعيّن.

إشارة إلى أنّ المراكز الشاغرة المنتظر تعيين شاغليها الأربعاء هي: النواب الأربعة لحاكم مصرف لبنان، مفوض الحكومة لدى مصرف لبنان، رئيس وأعضاء لجنة الرقابة على المصارف، رئيس وأعضاء هيئة الأسواق المالية، المدير العام لوزارة الاقتصاد، المدير العام للاستثمار في وزارة الطاقة، محافظ بيروت. ولم يتضح بعد إذا ما كانت قد حُلَّت أزمة المرشح للتعيين رئيساً لمجلس الخدمة المدنية. وقد لا نحتاج الى التذكير بأنّ منطق المحاصصة هو السائد في هذه التعيينات، تماماً كما كان يحصل في الحكومات السابقة.

يبقى أن نتمنّى لمدير عام “الإقتصاد” الجديد Happy Birthday. لعلّها أجمل هديّة يتلقّاها في عيده…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi