اخبار طرابلس

تم افتتاح حديقة للحيوانات والكلاب الشاردة برعاية واشراف بلدية الميناء بشخص القائم بأعمال البلدية إيمان الرافعي بالتعاون مع جمعية كارما، بحضور اضافة الى الرافعي، رئيس دائرة الهندسة في البلدية المهندس عامر حداد، رئيس دائرة الصحة في بلدية الميناء الدكتور زاهر عرابي ورئيسة جمعية “كارما” زينب رزوق

بعد جولة ميدانية في ارجاء الحديقة قالت الرافعي:” نفتتح اليوم مأوى للكلاب الشاردة ضمن نطاق بلدية الميناء ونشكر وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي الذي وافق على تخصيص جزء من هذا العقار ليكون بمثابة مأوى للكلاب والقطط والحيوانات الشاردة ، خاصة بعد الشكاوى التي اطلقها المواطنون ، كما واشكر جمعية “كرما” التي أخذت على عاتقها الاهتمام بهذه الحيوانات “.
وأوضحت أن ” هذا الجزء من الحديقة مخصص للكلاب الشاردة ضمن نطاق بلدية الميناء فقط لأن المكان لا يستوعب سوى الكلاب الشاردة في مدينة الميناء”.
أضافت :” لقد كان هدفنا إنشاء مجتمع آمن، صديق للبيئة وصحي ومُرحباً بالحيوانات الأليفة وأصحابها”.

وتابعت : ستعمد الجمعية الى تامين الطعام للكلاب والحيوانات بشكل يومي، ولن تتردد في تقديم المساعدة الطبية الى جميع الكلاب في مدينة الميناء.
وختمت: ثمة فريق عمل متفرغ سيهتم و يعمل نهارا وحارسا ليليا، ونكون بهذه الخطوة بتعميم ثقافة نبذ العنف ضد الحيوانات، وكل ما نتمناه من المواطنين عدم أذية الكلاب وغيرها من الحيوانات التي تقصد الإنسان طلبا للطعام أو الرعاية الطبية.

بدورها رزوق قالت :” بدأ مشروع مساعدة الكلاب المريضة والشاردة في منطقة الميناء منذ ٨ سنوات وتوسع هذا المشروع ليشمل كل من مدينة طرابلس والكورة ، وقد أنشأنا مأوى لهذه الكلاب ليتم بعدها بالتعاون مع بلدية الميناء ووزارة الداخلية لانشاء حديقة عامة تحتوي على هذه الكلاب والقطط الشاردة ، وسنتعامل مع مسؤولي مدارس طرابلس والميناء لزيارة هذه الحديقة وتوعيتهم على أهمية رعاية الحيوانات الأليفة ،وسيتم فتح الحديقة لمدة ساعتين من كل يوم للزوار “.
أضافت:” الحديقة تشمل الحيوانات الشاردة في مدينة الميناء فقط ، وسنساعد الحيوانات في مدينة طرابلس طبيا وستتحمل جمعية أخرى لتأوي القطط والكلاب في طرابلس والمدن المجاورة “.

بدوره قال عرابي :” المشروع باشراف وتنظيم بلدية الميناء بالتعاون مع جمعية “كارما” التي اتخذت على عاتقها عملية الاهتمام صحياً وغذائياً بالكلاب الشاردة ضمن نطاق المدينة، وبدأت العملية بالتنفيذ وهناك ما يقارب ٨٠ كلباً في الحديقة في الوقت الراهن، وسيتم القيام بعملية اخصاء لها في سبيل توقف عملية تكاثرها ، كما سيتم تنظيم حديقة صغيرة لها ، وسيصار إلى انشاء زيارات توعوية لتلاميذ المدارس لزيادة الوعي وثقافة حماية الحيوانات الاليفة لدى الطلاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi