اخبار لبنان

كركي: 6 مختبرات إضافية لإجراء فحص كورونا

أصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي محمد كركي المذكرة الإعلامية رقم 667 بتاريخ 12 أيّار 2021 قضى بموجبها إضافة 6 مختبرات جديدة ليصبح إجمالي عدد المختبرات المقبولة حتى تاريخه 115 مختبراً.

والمختبرات الجديدة التي أضيفت هي التالية:

– المختبر الطبّي في مستشفى مرجعيون الحكومي.

– المختبر الطبّي في مستشفى أبو جودة.

– المختبر الطبّي في مستشفى سيّدة السلام للراهبات الأنطونيات القبيات – عكّار.

– المختبر الطبّي في شركة الموناليزا العالمية للخدمات الطبيّة ش.م.ل. – مستشفى شتورا.

– مختبرات دلتا للتحاليل الطبية – صور.

– مختبر دكتور شلالا – غزير.

وذلك ” بعد كل ما عاناه العالم أجمع من أزمات صحيّة واجتماعية ومالية وإقتصادية بسبب انتشار وباء كورونا، وبعدما نجح العلماء بتطوير لقاحات أثبتت فعاليتها ومكّنت الناس الى العودة التدريجيّة الى حياتهم اليومية، وهنا تجدر الأشارة إلى أنّ إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بذلت جهداً استثنائيّاً بالتعاون مع وزارة الصحّة العامّة ووزارة العمل من أجل تأمين اللقاح الى مستخدميه الراغبين بالحصول عليه. غير أنّ هذا الأمرالباعث على الأمل لا ينفي الحاجة المستمرّة الى توخّي الحيطة والحذر واعتماد أقصى درجات الوقاية.

كذلك الحاجة لإجراء فحوصات مخبرية لكشف الوباء وبالتالي ضرورة انتشار عدد أكبر من المختبرات على رقعة أوسع من الأراضي اللبنانية لتشمل المناطق كافّة.

وعليه وعطفاً على المذكرة الإعلامية رقم 632 تاريخ 11 آذار 2020 وتعديلاتها المتعلّقة بالتشخيص المخبري لفيروس الكورونا ( COVID – 19) والتي حدّد بموجبها المستشفيات والمختبرات المقبولة وآلية اجراء هذا الفحص وعطفاً على المذكرات المتلاحقة التي أضافت إليها مختبرات جديدة لفحص كورونا”، بحسب ما ورد في بيان مديرية العلاقات العامة لصندوق الضمان.

وفي المناسبة، يؤكّد كركي “على جميع المستشفيات والمختبرات المتعاقدة مع الصندوق وجوب التقيد بتعرفة فحص الكورونا الجديدة التي وضع لها حدّاً أقصى 100 الف ل.ل ، آملاً أن يلتزم المعنيون بما نصّت عليه العقود المبرمة مع الصندوق”.

كما يشدّد “على جميع المستشفيات المُتعاقد معها عدم تقاضي أية فروقات مالية من المضمونين، وذلك تحت طائلة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة وصولاً للإدعاء امام القضاء المختص عند الاقتضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi