حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم
23 تشرين الثاني
1824 – إنتصار الأسطول المصري على الأسطول اليوناني في «موقعة ستمبالا» بقيادة( خسرو باشا )فهاجمتهم السفن اليونانية التي أجبرها إبراهيم باشا فى بداية الأمر على الرجوع للخلف وإستطاع دحرها والوصول للشاطئ بجزيرة كريت، وظل متحين الفرصة لخلو البحر من سفن اليونانيين حتى أبحر إلى ميناء مودن وكورون. إستطاع إبراهيم باشا فك الحصار وأرسل قوة من جيشه لإحتلال نافارين و سار خلفهم وإستطاع هزيمة الثوار فى نافارين وأسر قائدهم وشتت أغلب المقاتلين فى الجبال، وكانت هزيمة مدوية أصابت أهل اليونان بالإحباط .
1964 – الرئيس المصري جمال عبد الناصر وملك السعودية فيصل بن عبد العزيز آل سعود يوقعان في مدينة جدة اتفاقًا بشأن حرب اليمن والأسطول المصري ينتصر على اليوناني بموقعة ستمبالا..
2007 –
_تأجيل الجلسة الإنتخابية الخاصة بإنتخاب رئيس لبنان إلى تاريخ 30 نوفمبر وذلك لمزيد من التشاور على الرغم من أن هذا اليوم هو آخر يوم من ولاية الرئيس إميل لحود.
_الرئيس اللبناني إميل لحود يقرر تسليم الجيش إلى الأمن في البلاد وذلك بسبب عدم انتخاب رئيس جديد للجمهورية وحصول فراغ بمركز الرئاسة والحكومة ترفض القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi