اخبار لبنان

جعجع لـ”القدس العربي”: لسنا متمسكين ولا لحظة ببقاء الرئيس عون

أوضح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه كان من الصعب عليه أن يبقى ساكتا على قول الامين العام لحزب الله حسن نصرالله إنه لولا هذه الصواريخ لا أحد يسمع بلبنان ويهتّم به، لأن مواقفه ليست في السياسة بقدر ما هي نقطة تتعلق بوجودنا وتاريخنا وكياننا وتتناقض مع التاريخ والجغرافيا.

واعتبر جعجع أن “التيار الوطني الحر هو الوحيد الذي يستطيع تغيير المعادلة في الوقت الحاضر”، سائلا: ماذا لو فصل التيار نفسه عن حزب الله الآن؟ ماذا يصبح حجم حزب الله السياسي؟ هو وكل حلفائه لا يصلون الى 40 نائباً في المجلس النيابي، فتصوّر أين تصبح الوضعية”.

ورأى جعجع في حديث لـ”القدس العربي” أن طرح انتخابات رئاسية مبكّرة هو ذرّ للرماد في العيون ومن يطرحه لا يطرح خطوة إنقاذية بل يطرحه إما فشّة خلق وإما لغاية في نفس يعقوب لإيصال مرشح معيّن في هذه الظروف.

وقال: “لسنا متمسّكين ولا لحظة ببقاء الرئيس عون، وهذا يتبيّن في كل مواقفنا السياسية، إنما نريد التفتيش عن خطوة تغيّر شيئاً في الواقع القائم، والخطوة الوحيدة التي تغيّر هي انتخابات نيابية مبكّرة”.

وفي الملف الحكومي، اعتبر جعجع أن التشكيلة الحكومية “متأخرة وهذا أمر قدّرناه منذ اللحظة الأولى انطلاقاً من طبيعة المجموعة الحاكمة وسعيها الى مصالحها الخاصة بالرغم من كل ما يحدث في لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى