الخدمات الاعلامية

اهتمام اجنبي بتلويح جبران بالاستقالة من المجلس وشكوك حول صدقيته/الشراع

مجلة الشراع 27 أيار 2021

اهتمت اوساط دبلوماسية اجنبية بما طرحه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل حول امكانية استقالة نواب تكتل لبنان القوي الذي يترأسه كمقدمة لاجراء الانتخابات النيابية بشكل مبكر وقبل موعدها بعام وبما يتلاقى مع ما كانت القوات اللبنانية طرحته ، ما يفقد المجلس النيابي ميثاقيته بعد استقالة نواب حزب الكتائب في اعقاب انفجار الرابع من اب – اغسطس.

ووفقاً للمعلومات فان الاجوبة التي وردت الى هذه الاوساط تفيد في معظمها بان باسيل يناور وان هناك شكوكا كبيرة في امكان اقدامه على مثل هذه الخطوة، لانه سيخسر الكثير من وراء ذلك علما انه حتى لو جرت الانتخابات النيابية في ظل الظروف الحالية فان باسيل تياره لن يحصل على ما كان حصل عليه في المجلس النيابي لاسباب عديدة ابرزها تراجع الوزن والثقل الشعبيين للتيار وللعونية السياسية وتصاعد الخلافات داخل التيار وان كان الرئيس ميشال عون يعمل دائما على احتوائها ، اضافة الى ان بلدا كلبنان لم يتمكن حتى الان من اجراء انتخابات نيابية لاختيار عشرة نواب بدل النواب المستقيلين والمتوفين كيف يمكنه اجراء انتخابات عامة في ظل الظروف الحالية.

 

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi