اخبار لبنان

الزنك… خط دفاع أمامي في مواجهة الكورونا

هو أحد المعادن الهامة التي يحتاجها الجسم  والذي يستحق  عن جدارة، لقب “خط الدفاع  الأمامي” في مواجهة الفيروسات على أنواعها ومنها فيروس الكورونا المستجد وسابقاته وملحقاته.

الزنك (Zn) يعتبر من المغذيات الرئيسية التي لا ينتجها الجسم لتخزينها بشكل طبيعي إنما يأتي من الحمية الغذائية، وفي حالات كثيرة من المكملات الغذائية التي تأتي على شكل أدوية، لكن ما علاقة هذا المعدن الذي يحتل المرتبة الثانية لناحية توافره في الجسم بعد الحديد في التصدي لفيروس الكورونا؟

تكمن أهمية هذا المعدن في كونه مقوياً لجهاز المناعة وهو حيوي بالنسبة لكثير من الوظائف البيولوجية، وبالتالي فهو ضروري جداً للجسم ويلعب دوراً كبيراً في صحة الإنسان (الميتابوليسم).
من أبرز وظائف الزنك تنظيم عمل جهاز المناعة وتفعيل خلايا T التي تساعد الجسم على مهاجمة الخلايا المعتلة أو المصابة ومنها الخلايا السرطانية أيضاً.
ينصح الإختصاصي في طب الطوارىء والطب العام الدكتور عادل معلوف بتناول الزنك لتدعيم الجسم  وحمايته من فيروس الكورونا لأنه يحمي من بعض الفيروسات ومنها النزلة البردية والرشح والإنفلونزا بحيث يقلل من فترة المعاناة من هذه الفيروسات بنسبة 40%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi