اخبار لبنان

نداء من نائب عبر موقع mtv: “أفرجوا عن أدوية اللبنانيين”

الصيدليّات تفرغ يوماً بعد يوم من مختلف أنواع الأدوية، وخصوصاً أدوية عوارض الـ”كورونا” التي تزداد الحاجة إليها.

جديد هذه الأزمة ما أفاد به أحد أصحاب الصيدليّات الكبرى، لموقع mtv، عن أنّ المستودعات والمستوردين والمصنّعين توقّفوا عن تسليم الأدوية للصيدليّات في انتظار رفع الدعم عن الأسعار في الشهر المقبل، وذلك يشمل أدوية الـ”كورونا” والضغط والأمراض المزمنة.

عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سليم خوري، الذيكان رفع إخباراً إلى النيابة العامة في ملف حجز الأدوية في المستودعات ولدى المستوردين، يُفيد، في حديث لموقعنا، بأنّ “النيابة العامة حوّلت القضيّة إلى شعبة المعلومات لإجراء التحقيقات اللازمة، إلاّ أنّ أيّ خطوة لم تحصل على هذا المستوى علماً أنّ وزير الصحة نفّذ جولات عدّة على مختلف المستودعات تبيّن نتيجتها أنّ الدواء لا يتمّ توزيعه”.

وتوجّه خوري بنداء إلى القضاء قائلاً: “عدم التحرّك سريعاً للإفراج عن الأدوية تهديد لصحّة وحياة اللبنانيين، وهو جريمة يُحاسَب عليها، سيّما أنّ قانون مزاولة مهنة الصيدلة يفرض توزيع الأدوية على الصيدليات بالتوازي ويمنع أيّ جهة من حجبها عن اللبنانيين”.

“يبدو أنّ “كارتيل الدواء” أقوى من القضاء”، يجزم خوري، واصفاً بداية العام 2021 بالـ”سيّئة جداً على القطاع الصيدليّ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi