اخبار لبنان

بالصور والفيديو- “النهار” مباشرة من إكسبو دبي 2020″… تدفُّق الزوار إلى المعرض وسط دقّة تنظيمية دبي

بعد حفل افتتاحي عالميّ مبهر مساء أمس الخميس، تشابكت خلاله ثقافات الشعوب بالفنون والإبهار في متن النسيج العمراني والهندسي لموقع معرض “#إكسبو #دبي 2020″، بمشاركة 190 دولة وعدد من النجوم، تنقل “النهار”، صباح اليوم، في تغطية مباشرة من دبي، فاعليات اليوم الأول من استقبال ملايين الزوار في الحدث الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه في الشرق الأوسط.
ومن ساحة الوصل في “#إكسبو 2020″، تنقل عدسة “النهار” مع الزميل فرج عبجي آلية دخول الزوار إلى المعرض، من وصولهم عبر المترو إلى موقع المعرض ومن ثمّ إلى الساحة الوصل.
يتميّز اليوم الأول للفاعليات بدقة التنظيم وسهولة دخول الزوار بأسلوب مرن، إذ يدخل نحو 200 شخص في الوقت نفسه خلال دقائق، بلا أي عوائق لوجستية وتنظيمية، مع وجود طواقم بشرية لمساعدة الزوار وإرشادهم.
إقرأ أيضاً: “تواصل العقول وصنع المستقبل”… انطلاق “إكسبو 2020 دبي” بمشاركة 190 دولة وحفل عالمي مبهر (صور وفيديو)

يُعتَبر “إكسبو 2020 دبي” الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي وباء كورونا والأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويتوقع القيّمون استقبال قرابة 25 مليون زائر ضمن فاعليات المعرض الذي يستمر ستة أشهر، والذي يحمل شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

شارك أكثر من 190 دولة في العالم بالـ”إكسبو” لعرض ابتكارات تكنولوجية متنوعة وقطع هندسية استثنائية.

وسيُطلَب من زوار المعرض تقديم إثبات تطعيم أو نتيجة فحص سلبية لوباء كوفيد-19. كما سيتعيّن عليهم وضع الكمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

وأمس الخميس، أعلن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم انطلاق فاعليات “إكسبو 2020 دبي”، وحضر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفل الافتتاح الرسمي للمعرض “إكسبو 2020 دبي”.

من جانبه، أكّد ابن زايد أنّ “دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تفتح ذراعيها وقلبها للعالم على أرضها، هذه الأرض التي كانت ملتقى الحضارات والثقافات على مرّ التاريخ، ونقطة التقاء الشرق والغرب، وموطن التسامح والتعايش منذ القدم”.

وأحيى الحفل نخبة من الفنانين العرب والعالميين، ضمّت محمد عبده، أحلام، حسين الجسمي سفير “إكسبو 2020 دبي”، إضافة إلى ألماس، والمغنية اللبنانية الأميركية ميساء قرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi