الخدمات الاعلامية

مساهمة من المختار الاستاذ هيثم يكن

حمدان والحصان وملكة الانجليز المغرب وحمدان وملكة بريطانيا

لا أعرف لماذا تذكرت هذه (الحكاية) وأنا أقرأ هذا العنوان في الصحافة المغربية (ترامب يمنح الصحراء للمغرب مقابل التطبيع)
السؤال؛- هل أن الصحراء المغربية ولاية أميركية مثلاً كي يتصرف بها ترامب؟
المسافة من واشنطن إلى الرباط حوالي 4000ميل.
لقد اسعدت (المنحة) المغرب واعتبرها ملكهم كرماً عظيماً من رئيس عظيم يدعى (ترامب).
الحكاية تقول أن فارساً يدعى (حمدان) كان قد قتل من جيش الاحتلال الانكليزي بعد احتلالهم للعراق الكثير، واستولى على مخازن للأسلحة وذخائر وكان يهاجم قطارات التموين الانكليزية.
كان مع حمدان عشرة فرسان من أتباعه غلاظ شداد شجعان، وقد عجز الانكليز من قتلهم أو القبض عليهم رغم المكائد المتكررة.
أرسل الانكليز عملاءهم للاتصال به لمرات ففشلوا وأخيراً أرسلوا رسالة الى ملكة بريطانيا آنذاك يشرحون بها واقع حمدان وأتباعة وصعوبة مواجهته فيما أوقع بهم خسائر كبيرة.
عادت الرسائل من الملكة أن يتم الاتصال بحمدان وتقبله هدايا الملكة من الأموال والألبسة والذهب والفضة مع فرس فازت بآخر سباق في بريطانيا وأن يركب حمدان جواده وينطلق، وحيث يتعب الجواد ويتوقف تصبح جميع هذه الأراضي ملكاً له وتحت إمرته هي ومن عليها من البشر.
بعد اتصالات وذهاب وإياب وافق حمدان أن يلتقي وفد الملكة بعد أن أحكم حماية المكان ونشر أتباعة ونصب خيمة كبيرة وسط إحدى المزارع في منطقة المهناوية بالديوانية.
حضر وفد الملكة فكتوريا ومعهم الهدايا مع شخصيات عراقية أيضا، وطرح الوفد فكرة الملكة، ففاجأ الجميع حمدان وارتقى جواده ومعه رئيس الوفد (الانكليزي) الذي يحسن العربية، فانطلقا معاً وسط المزارع وفي لحظة، توقف حمدان وترجل عن جواده ثم دنا من أُذن الجواد وراح يهمس بها ثم يضع أذنه قرب فم الجواد ويهز رأسه كمن يسمع حديثاً فسأله رئيس الوفد: هل أن جيادكم تتكلم؟ فرد حمدان: نعم تتكلم! وماذا قلت لها وماذا قالت لك؟ فقال حمدان: لقد طرحت على جوادي فكرة الملكة فأجابني: ياحمدان إن الأرض أرضكم فكيف تسمح للأجنبي أن يمنحها لكم!
فانزعج رئيس الوفد وعاد سريعاً مع هداياه وكتب إلى الملكة: ياجلالة الملكة لقد أهاننا حمدان حيث يقول إن حيواناتنا لا تتقبل فكرة الملكة فكيف نحن البشر نتقبلها؟
فأمرت بالإمساك به وإعدامه لكنهم عجزوا… وعاش حمدان إلى بداية سبعينات القرن الماضي…. فيما لم يذكره أحد لكنه مذكور بالوثائق البريطانية!!…
…………………………..
منقول….

الأبطال لا يوثق تاريخهم بينما العملاء والخونة يتناوبون على المناصب والكراسي ويطعنون الأمة في ظهرها…. ويقال عنهم أبطال المرحلة😀
منقول…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi