مقالات

ابقوا بالبيت/ مساهمة من الاستاذ سامر درويش

ابقوا …بالبيت

في هذا الزمن الصعب هنالك لا شك دعوة غيبية للبشرية للرجوع الى الله و العودة اليه و التخلي عن ثقافة المادة و حب الذات و الملذات الدنيوية و ايثار الجانب الروحاني الكامن في كل فرد منا نحن البشر. هذا البؤس الممزوج بالحزن و الفقر لا بد ان يجعلنا نتفكر في كينونتنا و ماهيتها و ان ندرك ان الافتقار الحقيقي هو الى الله و ان الله هو الغني و نحن الففراء اليه .
هذا الموت الذي اصبح في اطباقنا اليومية و على جدران شوارعنا و في كل مكان لم يعد يخيفنا ولا هو يخيف من كان ايمانه سليم بل اننا بتنا على استعداد لملاقاته اكثر من قبل. كيف لا؟ و هو الطريق الوحيد الذي يؤدي الى اللقاء بالله .
المشكلة ليست بالموت بل باللوعة و الحزن على فراق الاحباب كاننا في حرب كل يوم يتساقط فيها ضحايا جدد من المعارف او الأصدقاء او الآباء او الأمهات او الاقرباء الذين يرحلون و يتركون لنا الغياب.في هذا الغياب علينا ان نعيش و في الفراغ علينا ان نستمر محتاطين مكممين افواهنا ممتنعين عن مخالطة احد وعن مصافحة احد جاعلين من أنفسنا مجرد ارقاما في منازلنا كالاسرى. لكن مع ذلك لا نستطيع تلافي احتمال اصابتنا فهو فيروس شديد الخطورة لا قاعدة له، هو يقوم باصطيادنا واحدا تلو الاخر عشوائيا و لا يوجد امامنا الا سلاح التزود بالصبر و ايجاد طريقة ما مفيدة و مسلية لتمضية الوقت في المنزل فانه افضل من اي مكان اخر .

*سامر درويش*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi