الخدمات الاعلامية

الازمة اللبنانية بعيون اميركية الى الاسوأ/ الشراع 23 كانون اول 2022

الشراع 23 كانون اول 2022

بعد تصريحات دافيد هيل الاخيرة التي تحدث فيها عن شغور رئاسي طويل في لبنان، جاءت تصريحات مساعدة وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الادنى  باربارا ليف ،والتي اعتبرت فيها ان ازمة لبنان اشد تعقيداً من الازمات الاقليمية في المنطقة التي تتولى متابعتها بحكم نطاق عملها.

هذه التصريحات تشير بوضوح كما يرى سفير سابق للبنان في الولايات المتحدة الى ان كل ما يحكى عن احتمال حدوث حلحلة مع مطلع العام الجديد بشأن اجراء انتخابات رئاسية هو  محض خيال وان أفق الازمة مفتوح على احتمالات اسوأ من الواقع الصعب والمرير الذي تعيشه البلاد في هذه المرحلة.

وحسب السفير السابق نفسه فان كل ما يقال عن مبادرة من لقاء يعقد في احدى العواصم او تحريك للوضع اللبناني تم في اجتماع اقليمي  دولي لا يوازي مع ما يقوله الاميركيون المعنيون بشكل مباشر بالوضع في لبنان. وبالتالي فان من يريد ان يعرف الوجهة التي تسلكها التطورات في لبنان عليه ان يسأل الاميركيين، لانه من الواضح انهم يعرفون حقيقة ما يجري ويتحكمون بمسار الاوضاع.

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi