اخبار لبنان

وفد “منسقية المدارس الخاصة في الشمال” عند اللواء الركن الأسمر

وفد “منسقية المدارس الخاصة في الشمال” عند اللواء الركن الأسمر

استقبل أمين عام المجلس الأعلى للدفاع ورئيس “لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا” اللواء الركن محمود الأسمر في مكتبه في السراي الكبير، وفدًا من منسقية المدارس الخاصة في الشمال.

بحث الوفد مع اللواء الركن الأسمر هواجس المدارس الخاصة على أبواب انطلاق العام الدراسي الجديد والمشاكل التي تعترضها، في ظل الأزمات والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد على جميع المستويات لا سيما جائحة كورونا. وأثنى الوفد من جهة أخرى “على الجهود الوطنية للواء الركن الأسمر واللجنة في هذه الظروف”. كما طالب الوفد بـ”ضرورة صرف المنحة المدرسية التي أقرها مجلس الوزراء للمدارس في حزيران الماضي، بقيمة 350 مليار ليرة للمدارس الخاصة غير المجانية، وبالإضافة إلى تأمين مساعدات لوجستية للمدارس لمواجهة جائحة كورونا”.

اللواء الركن الأسمر:
بدوره أشار اللواء الركن الأسمر إلى أن التحديات التي يمر بها لبنان هذه الفترة لم يسبق لها مثيل، وهي تقتضي التعاون وجعل المصلحة العليا للطلاب قبل أي اعتبار. مشيرًا إلى أن الأولوية “هي لتأمين عام دراسي آمن للطلاب وعدم تضييعه، وكلما تعاونت المدارس جميعها مع الوزارة واللجنة، كلما استطعنا تنفيذ الخطة الموضوعة بمعاييرها كافة”.

وأشار إلى أن “لجنة متابعة التدابير والإجراءات الخاصة بفيروس كورونا ستجتمع يوم غد الخميس، وستبحث موضوع انطلاق العام الدراسي على ضوء المستجدات وستُطرح هواجس المدارس والمعلمين والطلاب والحلقة التربوية بشكل عام”.

وفي الختام تسلّم اللواء الركن الأسمر لائحة مطالب المدارس الخاصة من الوفد لتسليمها إلى المراجع المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi