الخدمات الاعلامية

مليون عاطل عن العمل في لبنان/ الشراع

مليون عاطل عن العمل في لبنان

مجلة الشراع 1 أيار 2021

اكثر من مليون عاطل عن العمل في لبنان حاليا ,وسط ازمة غير مسبوقة تشهدها البلاد حاليا في ظل انهيار قيمة الليرة الوطنية واستفحال الازمات الاقتصادية والمالية والمعيشية والاجتماعية .

هذه الارقام يتحدث عنها خبير متخصص بعد اقفال شركات ومؤسسات خاصة وتجارية وانتقال عدد منها الى الخارج بسبب انسداد افق عملها في لبنان نتيجة الاوضاع الحالية والعزلة المتفاقمة لبلاد الارز في ظل استمرار العجز عن تشكيل حكومة جديدة تتولى فرملة الانهيار الحاصل.

الخبير نفسه يعتقد ان المشكلة تتجاوز رقم الميلون عاطل عن العمل لا سيما على مستوى المهن الحرة التي اصيبت بضربات قاصمة دفعت العاملين فيها الى العمل على الحد من خسائرهم وصرف الالاف من الموظفين فيها ، فضلا عن شمول عمليات الصرف كل القطاعات تقريبا بسبب الجمود الحاصل في عملها وشلل اي حراك يمكن ان يؤمن ولو الحد الادنى مما يؤمن لهذه القطاعات الاستمرار .

الخبير نفسه يتحدث عن ان نسبة البطالة تتجاوز الستين بالمائة، وانه لولا القطاع العام المنتفخ الذي يوجد فيه نسبة كبيرة من العاملين لكانت نسبة البطالة اكبر بكثير  رغم ان الشغل في القطاع العام لم يعد له القيمة السابقة نفسها بعد الهبوط الحاد للقوة الشرائية لرواتب الموظفين كبارا كانوا او صغاراً.

ورقم المليون عاطل عن العمل لا يستهان به ،في بلد لا يتجاوز عدد سكانه الخمسة ملايين نسمة ، ما يعني ان اكثر من ثلاثة ملايين لبناني يعانون من ذلك اذا تم احتساب كل لبناني عاطل عن العمل بانه مسؤول عن شخصين فقط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi